اقتصاد / كاش نيوز

عودة ارتفاع مبيعات السيارات في

كشفت بيانات حديثة، عن نمو إجمالي مبيعات السيارات في بنسبة 42.2% على أساس شهري في يوليو لتصل إلى نحو 11.4 ألف وحدة، مسجلاً أعلى مبيعات منذ أغسطس 2022.

وطبقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، فقد واصلت مبيعات السيارات ارتفاعها على مدى الأربعة أشهر الماضية بعد انخفاض قدره 43% على أساس شهري في مارس والذي شهد بيع 4200 وحدة فقط.

وعلى الرغم من كونها علامة واعدة على أن العملاء قد يبدأون في العودة إلى السوق، إلا أن أرقام يوليو لا تزال أقل بكثير من المتوسط الشهري للمبيعات البالغة نحو 24.2 ألف وحدة في عام 2021 قبل أزمة نقص العملة الأجنبية.

وسجلت مبيعات الركوب قفزة كبيرة بعد ارتفاعها بنسبة 50.7% مقارنة بشهر يونيو إلى 9.7 ألف وحدة في يوليو، وهو ما يمثل 85.5% من إجمالي المبيعات.

في الوقت ذاته، ارتفعت مبيعات الحافلات بنسبة 4.9% على أساس شهري إلى 643 وحدة، والشاحنات بنسبة 8.1% إلى ما يزيد قليلا عن ألف وحدة خلال الشهر.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 81.2% في يوليو من 6.3 ألف وحدة بيعت في يوليو .

جاء النمو مدفوعا بارتفاع مبيعات سيارات الركوب بنسبة 97.6% على أساس سنوي، والحافلات بنسبة 13.6%، والشاحنات بنسبة 27.2%.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا