اقتصاد / صحيفة اليوم

«وفرة» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع بطاطس «نصف مقلية» في الأردن

وقعت شركة وفرة للصناعة والتنمية مذكرة تفاهم مع شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعيّة.
ووفقا لبيان الشركة على تداول ، تهدف مذكرة التفاهم بين شركة وفرة للصناعة والتنمية (ومقرها المملكة العربيّة ّة)، وشركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعيّة ( ومقرها المملكة الأردنيّة الهاشميّة) إلى تحديد إطار التعاون بين الطرفين لإنشاء مصنع لإنتاج البطاطس نصف مقليّة المجمّدة في الأردن.
ونوهت بتوزيع المهام والأنشطة الرئيسيّة للمشروع بين الشركتين ولتحقيق هذه الغاية يتم تكليف جهة متخصّصة لإعداد دراسات الجدوى الماليّة والفنيّة والسوقيّة للمشروع.
وعلى ضوء نتائج الدراسات وجدوى المشروع يتم إنشاء المستودعات المبرّدة اللازمة وتحديد تكاليف التشغيل والطاقة في إطار اقتسام التكاليف وإعداد الجدول الزمني للتنفيذ.
ويهدف المشروع للاستفادة من الخبرة الفنيّة الممتدة لشركة وفرة في تصنيع البطاطس المجمّدة ومن الإمكانيّات الزراعية لشركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعيّة، وهي شركة خاصة مملوكة لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وذات مركز مالي ممتاز.
وفي حال اكتمال المشروع يكون هو أوّل مصنع من نوعه في المملكة الأردنّيّة كما أن السوق الأردني يعتبر من الأسواق الكبيرة المستهلكة لمنتجات البطاطس المجمّدة، والتي تفتح المجال نحو الأسواق الهامّة في الإقليم.
ويمتدّ التعاون بين الشركتين لتوريد شركة الضمان لكميّات حصريّة من البطاطس التصنيعيّة لتشغيل مصنع شركة وفرة القائم بالرياض.
وتبلغ مدة المذكرة 6 أشهر، فيما يتوقع أن يقود التوقيع على الاتفاقيّة النهائيّة إلى دعم نشاطات شركة وفرة في مجال تصنيع وتسويق البطاطس وهو مجال اكتسبت فيه وفرة الريادة والقيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا