اقتصاد / صحيفة الخليج

طيران تحتفل بتعزيز علاقتها بجنوب إفريقيا بعرض جوي تاريخي بطائرة «أيه 380»

قامت شركة طيران ، أكبر شركة طيران دولية في العالم، بعرض جوي تاريخي لأول مرة في جنوب إفريقيا، باستخدام طائرة «أيه 380»، في خطوة تعكس التزامها الطويل والمستمر تجاه البلاد. يُعدّ هذا العرض الأول من نوعه في إفريقيا، وأيضاً الأول من نوعه لأي شركة طيران دولية في جنوب إفريقيا.
وتزامن العرض مع مباراة الرجبي المرتقبة بين منتخب جنوب إفريقيا والمنتخب النيوزيلندي في ملعب «أميريتس بارك»، حيث حضر أكثر من 62 ألف مشجع متحمس. وحلّقت الطائرة على ارتفاع 500 قدم فقط فوق الملعب، مما أثار إعجاب الجماهير بمظهرها الأيقوني والطلاء المميز الجديد.
وأقلعت الطائرة من مطار «أو آر تامبو» الدولي، الساعة الرابعة مساءً، ووصلت إلى الملعب عند الساعة 16:58، مباشرة بعد انتهاء النشيدين الوطنيين لجنوب إفريقيا ونيوزيلندا. وقاد الرحلة الكابتن مبارك المهيري، وهو قائد طيران إماراتي وطيار رئيسي لطائرة «أيه 380»، بمشاركة الكابتن خالد بن سلطان، والكابتن عبد الله الحمادي، بالإضافة إلى الكابتن ريتشارد فيس.

عرض جوي قياسي

وأشار أفزال بارامبيل، مدير منطقة جنوب إفريقيا في طيران الإمارات، إلى أن هذا العرض الجوي القياسي يعكس التزام الشركة الدائم بجنوب إفريقيا. وأضاف أن الشراكة مع الجهات المعنية في جنوب إفريقيا مثل هيئة الطيران المدني، ومطار «أو آر تامبو» الدولي، وفريق «أميريتس ليونز» كانت حاسمة في نجاح المشروع.
ويعزز هذا العرض الجوي من خيارات السفر المتاحة للعملاء مع عودة الرحلة الثانية لطائرة «أيه 380» على خط «دبي-جوهانسبرغ»، مما يوفر تجربة سفر مميزة وخيارات اتصال عالمية سلسة.
وتعدّ طيران الإمارات أحد أكبر داعمي الرجبي على مستوى العالم؛ حيث ترتبط بالشراكة مع فريق «إميريتس ليونز»، وتدعم بطولة «كيب تاون سيفنز»، مما يبرز دورها الريادي في دعم الرياضة والسياحة في جنوب إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا