اقتصاد / اليوم السابع

سفير البوسنة والهرسك يشيد بتطوير البنية التحتية السياحية بالعلمين والساحل الشمالى

استقبل شريف فتحي والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير ثابت سوباشيتش سفير دولة البوسنة والهرسك بالقاهرة.

وحضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار بين البلدين خلال الفترة المقبلة ودفع حركة السياحة البينية وفرص الاستثمار السياحي بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون للترويج السياحي من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة، ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين والشركات السياحية بالبوسنة والهرسك إلى للتعرف على ما تتمتع به من تنوع في مقوماتها السياحية والأثرية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لمنظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر في البوسنة والهرسك مع نظرائهم في مصر لتنفيذ سياحية مشتركة.

كما تطرق اللقاء لمناقشة أوجه التعاون الثنائي لتبادل الخبرات في مجال أعمال الترميم والمتاحف.

ومن جانبه، توجه السفير ثابت سوباشيتش، بالشكر للوزير على الزيارة التي نظمتها الوزارة لمدينة العلمين الجديدة خلال الشهر الماضي لمجموعة من مختلف سفراء دول العالم بالقاهرة والتي تعرفوا من خلالها على ما تشهده هذه المدينة من نهضة حضرية وأبرز المعالم السياحية بها من بينها منطقة مارينا العلمين الأثرية، مشيداً بما تشهده هذه المدينة ومنطقة الساحل الشمالي من تطوير وتنمية في البنية التحتية السياحية بها.

كما ثمّن السفير على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين في عدة مجالات، موجهاً الدعوة للسيد الوزير لزيارة دولة البوسنة والهرسك يقوم خلالها بعقد عدة لقاءات ثنائية مشتركة لتعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار ودعم أواصر العلاقات بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا