اقتصاد / صحيفة الخليج

300 ألف مقعد تفصل مطار دبي عن الصدارة في السعة المقعدية المحلية والدولية

دبي: «الخليج»
وواصل مطار دبي الدولي أداءه القوي ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» ، الذي سجل 5.2 مليون مقعد مجدول خلال سبتمبر الجاري بفارق 300 ألف مقعد مقارنة بنظيره الأمريكي.
وسجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.6 مليون مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار «لندن هيثرو» في المركز الرابع بنحو 4.39 مليون مقعد، ومطار إسطنبول خامساً بـ4.2 مليون مقعد.
سجل مطار دبي الدولي نحو 4.92 مليون مقعد مجدول على الرحلات الدولية المغادِرة، خلال سبتمبر الجاري، ليواصل تصدّره مطارات العالم كأكبر محور للنقل الجوي الدولي.
وأكدت المؤسسة المكاسب القوية التي حققها مطار دبي الدولي، مضيفة: يواصل «دبي الدولي» الاحتفاظ بمركزه الأول كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم، مشيرة إلى أن السعة المقعدية في «دبي الدولي» أعلى بنحو 778 ألف مقعد خلال شهر سبتمبر مقارنة بمطار لندن هيثرو المصنف في المركز الثاني عالمياً.
وقالت المؤسسة في تقريرها: «إن مطار «لندن هيثرو«» احتل المركز الثاني، مسجلاً 4.1 مليون مقعد في سبتمبر، في ما جاء مطار أمستردام في المركز الثالث أكثر المطارات الدولية ازدحاماً بـ3.5 مليون مقعد، تلاه مطارا سيؤول وباريس في المركزين الرابع والخامس، بنحو 3.4 مليون مقعد لكل منها».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا