اقتصاد / صحيفة اليوم

المالية: 7.1 مليار ريال استثمارات 224 شركة تقنية مالية في

قال المالية محمد الجدعان: إن عدد شركات التقنية المالية في بلغ 224 شركة فيما نستهدف زيادتها إلى 525 شركة بحلول 2030.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية "24 فنتك" الذي يقام في .
وأضاف أن قيمة الاستثمار الجريء في شركات التقنية المالية في السعودية بلغت 7.1 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من 2024.

المدفوعات الإلكترونية

أشار إلى أن المملكة تحظى ببنية تحتية شاملة ومتطورة للمدفوعات إذ بلغت حصة المدفوعات الإلكترونية لقطاع التجزئة 70% من إجمالي عمليات الدفع خلال عام ، مقارنة بـ62% في العام السابق.
وأفاد بأن حصة المدفوعات الإلكترونية لقطاع التجزئة حققت مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي لعام 2025، فيما نسعى لزيادة حصتها إلى 80% بحلول عام 2030.

مؤتمر فنتك 24

ولفت إلى أن مؤتمر فنتك 24 يجمع نخبة من العقول والخبراء والمبدعين من مختلف أنحاء العالم ويوفر فرصة منصة لقادة القطاع المالي لمناقشة مستقبل القطاع في التقنية المالية وتحدياتها وفرصها ويستعرض المستجدات المالية والاقتصادية التي تسهم في تمكين مسيرة التحول الرقمي محليا وعالميا.
وقال وزير المالية محمد الجدعان: إن السعودية استهدفت تسريع وتيرة التحول للارتقاء بالاقتصاد الرقمي ومواكبة التطور السريع في عالم التقنية.
وانطلقت اليوم النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية "24 فنتك"، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.
ويأتي انطلاق المؤتمر في إطار مساعي السعودية، لتصبح مركزاً رئيسياً للتقنية المالية.
ويستضيف المؤتمر "برنامج تطوير القطاع المالي"، والبنك المركزي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "إنفورما العالمية"، وصندوق الفعاليات الاستثماري.
ومن المقرّر أن يكون "24 فنتك" مؤتمراً سنوياً وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا.
ويقدم المؤتمر 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء، الأمر الذي يجعله منافساً بارزاً لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم.
ويسعى المؤتمر إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و350 مستثمرا.
ويستضيف "24 فنتك" مجموعة من أبرز الهيئات التنظيمية، وصنّاع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية والأكاديميين، فيما يوفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون لإرساء التحول المشترك ضمن قطاع التقنية المالية وتعزيزه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا