اقتصاد / صحيفة الخليج

تتوعد اقتصادياً.. والضحية «تويوتا»

متابعة: خنساء الزبير
حذرت من إجراءات انتقامية اقتصادية شديدة ضد ، إذا فرضت الأخيرة مزيداً من القيود على مبيعات وصيانة معدات تصنيع الرقائق للشركات الصينية؛ حسبما ذكرت بلومبيرغ نيوز، الاثنين.
وتحركت شركة تويوتا موتور بإبلاغ مسؤولين يابانيين، في تصريحات خاصة، أن بكين ربما ترد على القيود بخفض قدرة اليابان على الحصول على المعادن اللازمة لإنتاج السيارات.
وقالت وزارة الخارجية الصينية: «إن بلادها تعارض دائماً بشدة» الاضطراب المصطنع لاستقرار الإنتاج العالمي وسلسلة التوريد، وتسييس التعاون الاقتصادي والتجاري الطبيعي، والحصار العلمي والتكنولوجي ضد الصين.
وقال متحدث باسم تويوتا: «إن شركة صناعة السيارات تدرس باستمرار أفضل استراتيجيات الشراء، وليس فقط الموارد المعدنية، لتلبية احتياجات عملائها».
وكانت اليابان قد بدأت في يوليو تقييد صادرات 23 نوعاً من معدات تصنيع أشباه الموصلات، وذلك بهدف محاذاة ضوابطها التجارية في مجال التكنولوجيا مع الجهود الأمريكية للحد من قدرة الصين على تصنيع الرقائق المتقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا