اقتصاد / صحيفة الخليج

« للأبنية الخضراء» يدرّب في شهادة «خبير طاقة معتمد»

دبي: «الخليج»
وقّع مجلس للأبنية الخضراء مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة «RECREE»، لتقديم برنامج شهادة «خبير معتمد في إدارة الطاقة» في دولة الإمارات. ويعد البرنامج الأول من نوعه في المنطقة العربية، والذي يقدّم شهادات مهنية للمديرين والمهندسين والفنيين العاملين في مجال الطاقة.
ويهدف البرنامج المتعمّق في كفاءة الطاقة والمصمّم خصيصاً للمنطقة العربية، والذي تمّ اعتماده من قبل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب، خلال اجتماعهم الثاني والثلاثين في 31 مايو/أيار 2016، إلى تمكين صنّاع سياسات كفاءة الطاقة ومديري البرامج من تخطيط وتنفيذ كفاءة الطاقة وغيرها من الإجراءات التي من شأنها تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة.
كما سيتيح البرنامج للمشاركين الاطلاع على أحدث التقنيات في مجال الطاقة والوسائل الفعالة، للحدّ من استهلاك الطاقة بكفاءة وفاعلية من حيث الكلفة.
وقال خالد بشناق، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء: «يكرّس المجلس جهوده، بالتعاون مع شركائنا، للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للجميع. وتأتي شهادة «خبير معتمد في إدارة الطاقة» التي تقدّم لأول مرة في الإمارات بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، لتعزيز جاهزية المنطقة العربية لمعالجة تحدّيات أزمة الطاقة الحالية وضمان مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً واستدامة».
وكجزء من البرنامج المعتمد، سيزوّد المتخصصون والمحترفون في إدارة الطاقة بأحدث التقنيات والأساسيات المتعلقة بالطاقة. مع سعي المنطقة عامةً، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، لقيادة التحوّل العالمي نحو الطاقة النظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا