رياضة / صحيفة الخليج

«رجبي » يدشن سلسلة «نخبة آسيا»

دبي: أحمد عزت
يغادر منتخــــــــبا للرجال والسيدات، اليوم الأربعاء، إلى مدينة إنشيون الكورية للمشاركة فــــي كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، والتي تقام جولتها الأولى يومي السبت والأحد، المقبلين، ويترأس البعثة سعود بالشالات عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفوزية فريدون عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة النسائية، إضافة إلى الجهازين الفني والإداري، و24 لاعباً ولاعبة. 
وتضم البعثة أبولو بيرليني مدرب منتخب الرجال وفيلاديلفيا أولاندو مدربة منتخب السيدات، وأعضاء الجهازين الفني والإداري يوسف شاكر، ومات بيوتنر، وبنيامين جون، وفيشنو، وجيني، ونزار مهران، وحازم حسن، وريم مصطفى. 
ويلعب منتخب الرجال ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات هونج كونج البطل، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، فيما تضم المجموعة الأولى والصين وتايلاند وماليزيا، بينما يلعب منتخبنا للسيدات في المجموعة الأولى مع اليابان، وتايلاند، وكازاخستان. 
وأكد محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد أنها المرة الأولى التي تشارك الإمارات بمنتخبين للرجال والسيدات، في نخبة آسيا ضمن سلسلة سباعيات آسيا، وكان منتخب السيدات قد فاز بكأس آسيا للمستوى الأول في الموسم الماضي، وتأهل للنخبة للمرة الأولى، وبالتالي فالمشاركة تعد تاريخية للإمارات.
وأضاف أمين عام الاتحاد: «الاستعدادات بدأت من 3 أشهر مع ختام الدوري الإماراتي للرجبي، وبدأنا بقائمة موسعة من 40 لاعباً ولاعبة، وتم الاستقرار على القائمة النهائية والتي تضم 12 لاعباً، و12 لاعبة، وشهد منتخب الرجال تغييرات كبيرة، في القائمة بعد تصعيد 4 لاعبين من فريق تحت 20 سنة، ونسعى لتجهيز منتخب للمستقبل، ولا توجد على اللاعبين أية ضغوط، خاصة مجموعة منتخبنا التي تعد الحديدية لأن فيها 3 منتخبات مرشحة للوصول للنهائي، وطموحنا الوصول إلى الدور نصف النهائي، وإن كان الهدف دمج الشباب مع أصحاب الخبرة». 
وأشار إلى أن الاتحاد رفع الضغط عن منتخب السيدات لكونها المشاركة الأولى.
واختتم قائلاً: «الاتحاد يخطط إلى 5 سنوات مقبلة، لإعداد منتخب قوي بعد الإحلال والتجديد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا