اقتصاد / صحيفة الخليج

«غرف دبي» و«المجلس الصيني» يحفزان تجارة الاستثمارات المتبادلة

دبي: «الخليج»
وقعت «غرف دبي»، مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين، بهدف دعم توسع المستثمرين الصينيين إلى دبي وتوفير التسهيلات لتأسيس وتنمية أعمالهم في الإمارة، إضافة إلى تعزيز قدرة الشركات العاملة في دبي على دخول السوق الصينية وبناء شراكات واعدة للأعمال مع نظيراتها في تيانجين.
وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون للارتقاء بالعلاقات بين مجتمعات الأعمال في دبي وتيانجين، وتحفيز حركة التجارة والاستثمارات البينية، مع الحرص على تنويع قطاعات ومجالات العمل المشترك للمساهمة في توسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية. كما سيتم توسيع نطاق فيما يتعلق بالفعاليات والمعارض التجارية المتخصصة والبعثات الاستثمارية بين دبي وتيانجين، وتبادل البيانات التجارية والاقتصادية.
ووقع مذكرة التفاهم محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي؛ و تشين ليو، نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين.
وتلتزم غرف دبي بدعم خطط الشركات العاملة في الإمارة للتوسع الخارجي في الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية حول العالم، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والشركات الدولية إلى الإمارة، وتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للأعمال والاستثمار. وتدعم الغرف أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال السنوات العشر المقبلة وتعزيز مكانة دبي بصفتها واحدة من أفضل ثلاث مدن على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا