اقتصاد / صحيفة الخليج

«كوالكوم» تعمل على نظارات الواقع المختلط مع «» و«»

صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم كريستيانو أمون لشبكة «سي إن بي سي» بأن مصمم الرقائق يعمل مع وجوجل لاستكشاف مجموعة من النظارات الواقعية المختلطة المرتبطة بهاتف ذكي، متخذًا نهجًا مختلفًا عن أبل، التي أطلقت سماعة رأس أكبر.
وفي العام الماضي، أبرمت وسامسونج وكوالكوم شراكة لتطوير تقنية الواقع المختلط. ويشير ذلك إلى مزيج من الواقع المعزز والافتراضي، الذي غالبًا ما ينطوي على صور رقمية يتم فرضها على العالم الحقيقي أمامك.
وتعد تعليقات أمون من بين أول التعليقات التي تلقي الضوء على المشروع.
وقال أمون، وهو يناقش ما سيخرج من شراكة الواقع المختلط: «سيكون منتجًا جديدًا، وستكون تجارب جديدة».
وأضاف أمون: «لكن ما أتوقعه حقًا من هذه الشراكة، أريد من كل من لديه أن يشتري نظارات مصاحبة لتتناسب معه».
كما جعلت شركة كوالكوم الواقع المختلط مجالًا مستهدفًا رئيسيًا، حيث تعمل على تنويع أعمالها خارج الهواتف الذكية. تمتلك الشركة شريحة تسمى Snapdragon AR1 Gen 1، مصممة للنظارات الذكية.
وكانت شركة كوالكوم تروج لحقيقة مفادها أن شرائحها المختلفة عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر تسمح لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالعمل على الجهاز، بدلاً من معالجتها في السحابة عبر الإنترنت.
وقال أمون: «سيتم تشغيل الذكاء الاصطناعي على الجهاز. سيعمل على السحابة. سيعمل بعضه في الزجاج وبعضه في الهاتف، ولكن في نهاية المطاف، ستكون هناك تجارب جديدة تمامًا».
سوق أصغر
لا تزال سماعات الواقع الافتراضي والمعزز سوقًا أصغر من الهواتف الذكية. تتوقع شركة البيانات الدولية شحن 9.7 مليون سماعة رأس VR وAR هذا العام، وهو أقل بكثير من توقعات 1.23 مليار هاتف ذكي.
الشكاوى الشائعة بشأن أجهزة AR وVR، التي كانت حتى اليوم عبارة عن سماعات رأس كبيرة، هي أنها غير مريحة في بعض الأحيان للارتداء. ويمكن لمجموعة من النظارات الذكية حل هذه المشكلة، ما يجلب جهازًاً أنيقًا إلى سوق الواقع المختلط.
وتعمل نظارات Ray-Ban Meta الذكية بشريحة «كوالكوم». وتعمل «كوالكوم» و«سامسونغ» و«جوجل» على النظارات الذكية، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، كريستيانو أمون.
وقال أمون: «أعتقد أننا بحاجة إلى الوصول إلى النقطة التي لن تختلف فيها النظارات عن ارتداء النظارات العادية أو النظارات الشمسية. وبعد ذلك، يمكننا الحصول على الحجم».
وستكون النظارات الذكية من «جوجل» و«سامسونغ» و«كوالكوم» نهجًا مختلفًا عن «فيجين برو» من «أبل»، وهي سماعة الواقع المختلط التي تم إطلاقها هذا العام والتي يتم ارتداؤها على رأس المستخدم ويمكن التحكم فيها من خلال إيماءات اليد. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا