اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يصعد.. و«برنت» فوق 74 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط الخميس، من أدنى مستوياتها في عدة أشهر بعد قرار «أوبك +» بتأجيل زيادة الإنتاج المقررة في أكتوبر لمدة شهرين، وانخفاض المخزونات الأمريكية.
صعد خام برنت لشهر نوفمبر 1.83%، إلى 74.03 دولار للبرميل، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ ديسمبر يوم الأربعاء. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر 2.07%، إلى 70.63 دولار.
تأجيل زيادة الإنتاج
وقال مصدران في تحالف أوبك+ لرويترز الخميس: «إن التحالف اتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط التي كانت مقررة في أكتوبر تشرين الأول لمدة شهرين، وذلك بعد أن تراجعت أسعار الخام إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر».
مخزونات النفط الخام
وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، وفقاً لما نقلته مصادر في السوق، الأربعاء، عن بيانات معهد البترول الأمريكي.
وأظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام هبطت 7.431 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس/آب، حسبما ذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره مليون برميل.(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا