اقتصاد / صحيفة الخليج

بدء رسم شحن المركبات الكهربائية الموحد اليوم

أبوظبي: «الخليج»

يبدأ رسم خدمة شحن المركبات الكهربائية الموحد، اليوم الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك بحسب قرار صادر عن مجلس الوزراء يحمل الرقم 81 لسنة 2024.
وقد نص القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 8 يوليو/ تموز الماضي، على أن تستوفي الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة المعنية بتقديم خدمة شحن المركبات الكهربائية في رسماً بحد أدنى 1.2 درهم لكل كيلووات/ ساعة للشحن السريع، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، وبحد أدنى 0.7 درهم للشحن البطيء، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة للكيلووات/ ساعة.
ونص القرار على البدء بتطبيقه بعد 60 يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، أي أنه سيصبح سارياً اعتباراً من 6 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وكانت وزارة والبنية التحتية، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، كشفت في إبريل/ نيسان الماضي عن مشروعهما المشترك شركة «الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية» (UAEV)، التي تهدف إلى توفير بنية تحتية سريعة ومتطورة للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء دولة الإمارات.
وتستهدف شركة الإمارات لشواحن المركبات تركيب نحو 100 محطة شحن، خلال العام الجاري، مع توقعات بتركيب أكثر من 1000 شاحن بحلول عام 2030 بمختلف إمارات الدولة.
وكان مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه في بداية يوليو/ تموز 2024 السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية، إطاراً استرشادياً للجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، التي تهدف إلى تطوير خريطة طريق شحن المركبات الكهربائية بالدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا