اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يرتفع قليلاً قبيل تقرير مهم للوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط قليلاً في التعاملات الآسيوية، الجمعة، مع تمسك المستثمرين بالحذر قبيل بيانات مهمة للوظائف الأمريكية وتقييمهم لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية، وإرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً إلى 72.82 دولار، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 12 سنتاً أو 0.17 بالمئة إلى 69.27 دولار.
وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي.جي: «يبدو أن الحذر يسود على نطاق أوسع إذ لا يزال المتعاملون يحاولون استيعاب البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة الصادرة على مدى الأسبوع، في حين أن الفترة التي تسبق صدور تقرير الوظائف الحاسم قد تحد من بعض المخاطرة».
وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو 8 بالمئة، في حين يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة ستة بالمئة تقريباً.
وكانت هناك إشارات متضاربة بشأن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية والتي من المتوقع أن تكون حاسمة في تحديد حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 17 و18 سبتمبر/ أيلول.
واتفق تحالف أوبك+، الخميس، على إرجاء زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني. وأضاف أنه قد يعلق تنفيذ الزيادة لفترة أطول أو يتراجع عنها إذا لزم الأمر.
وفيما يتعلق بالطلب، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من انخفاض الدولار الذي جرى تداوله قرب أدنى مستوى في أسبوع متأثراً بالإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا