اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تتراجع قبيل تقرير بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي، الجمعة، في وقت يسود فيه الحذر قبيل صدور تقرير بيانات الوظائف الأمريكية المهم، وهو آخر تقرير عن حالة سوق العمل قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية في 18 سبتمبر/أيلول.
وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%. وانخفض المؤشر 3% منذ بداية هذا الأسبوع وفي مساره لإنهاء سلسلة مكاسب مستمرة منذ أربعة أسابيع.
ونزل المؤشر داكس الألماني 0.5%، بعد أن كشفت بيانات انخفاض الناتج الصناعي في البلاد 2.4% في يوليو/تموز مقارنة بتوقعات محللين بتراجعه 0.3%.
وتصدر قطاع خسائر الأسواق بهبوطه 0.8%، بعد أن حوّمت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 14 شهراً.
بيانات الوظائف
وستتجه جميع الأنظار إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة والتي تصدر في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن تظهر البيانات زيادة عدد الوظائف بواقع 160 ألف وظيفة في أغسطس/ آب، مقارنة بزيادتها بواقع 114 ألفاً قبل شهر. ومن المتوقع تراجع معدل البطالة من 4.3% إلى 4.2%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، انخفض سهم شركة إيرباص 1%، بعدما أمرت جهة تنظيم سلامة النقل الجوي في أوروبا بفحص محركات الطائرات من طراز (إيه 350-1000) عقب اندلاع حريق في محرك على متن رحلة لشركة طيران كاثي باسيفيك في وقت سابق هذا الأسبوع.
وانخفض سهم شركة إليس الفرنسية 10.5%، بعد تقرير ذكر أن شركة توريد مستلزمات أماكن العمل تواصلت مع شركة فيستيس، وهي الوحدة السابقة في أرامارك لتأجير أطقم العمل الموحدة، لتقديم عرض استحواذ. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا