اقتصاد / صحيفة الخليج

« دبي الوطني» يتصدر عالمياً بعدد شهادات «ليد» البلاتينية للفروع

دبي: «الخليج»
حقق بنك دبي الوطني، إنجازاً جديداً في مجال الاستدامة، حيث أصبح المؤسسة الأكثر حصولاً على شهادات الريادة البلاتينية في تصاميم والبيئة (LEED) على مستوى العالم بـ 16 شهادة، وهو أعلى تصنيف للمباني المستدامة يمنحه المجلس للأبنية الخضراء. ويؤكد هذا الإنجاز التزام البنك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والريادة في القطاع المصرفي.
وكما في سبتمبر 2024، حصل بنك الإمارات دبي الوطني على 35 شهادة LEED بلاتينية وذهبية لفروعه في دولة الإمارات والسعودية والهند - حيث أصبح فرع مركز الملك عبدالله المالي، الذي تم افتتاحه مؤخراً، أول فرع مصرفي في يحصل على شهادة LEED بلاتينية. بالإضافة إلى ذلك، يعد البنك أول مؤسسة مالية في الشرق الأوسط تحصل على شهادة «بارك سمارت» الذهبية تكريماً لتصميم منشأة مواقف السيارات التابعة له في ند الشبا في دبي.
وفي عام 2024 وحده، حصل 20 فرعاً من فروع البنك في دولة الإمارات والسعودية والهند على شهادة LEED من الفئتين البلاتينية والذهبية، وهما أعلى تصنيفين يمكن تحقيقهما دولياً. ومؤخراً، حصلت فروع البنك في المبنى رقم 3 لمطار دبي الدولي؛ وابن بطوطة مول؛ وإلكترا على شهادة LEED البلاتينية (الإصدار 4 للتصميم الداخلي والبناء)، بينما حصل فرع البنك في الطائف على شهادة LEED الذهبية.
ممارسات صديقة للبيئة
قالت إيمان عبدالرزاق، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يشرفنا أن نكون المؤسسة الحاصلة على أكبر عدد من شهادات LEED البلاتينية عالمياً. وباعتبارنا مجموعة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط، نلتزم بتبنّي ممارسات صديقة للبيئة عبر كافة عملياتنا التشغيلية وتحقيق أعلى معايير الأبنية الخضراء. ولكون الاستدامة مسؤولية مشتركة، نحرص في بنك الإمارات دبي الوطني على أن نكون نموذجاً رائداً تتطلع إليه الشركات الأخرى، مع تشجيع زملائنا وعملائنا والمجتمع للعمل سوياً دعماً لهذه الجهود».
الاستدامة عماد استراتيجية البنك
من جانبه قال فيجاي باينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية: «نفخر بتحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي الذي يعزز ريادة البنك في مجال الاستدامة، ويؤكد التزامه بتحقيق الحياد المناخي بما يتماشى مع الأجندة الوطنية الخضراء 2030 ورؤية الإمارات 2050. وإذ تُشكل الاستدامة عماد استراتيجيتنا الشاملة، يعزز هذا الإنجاز طموحنا في رسم مستقبل أكثر خضاراً للقطاع المصرفي والمجتمع عموماً».
بدورها قالت ديبثي كيه بي، المديرة الإقليمية لمعهد شهادات المباني الخضراء (GBCI) في الشرق الأوسط: «نهنّئ بنك الإمارات دبي الوطني بحصول فروعه على شهادات LEED البلاتينية والذهبية، حيث يؤكد هذا الإنجاز التزام البنك بأفضل ممارسات الاستدامة وبمسؤوليته الاجتماعية تجاه أصحاب المصلحة. كما تمثّل الجهود المستمرة التي يبذلها البنك في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والبيئة العمرانية مثالاً يحتذى به في المنطقة وخارجها، حيث تقدم أداءً بيئياً مثالياً بما يسهم في تعزيز راحة العملاء وتحسين تجاربهم المصرفية من خلال فروع البنك الحاصلة على شهادات LEED.»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا