اقتصاد / صحيفة الخليج

« دبي الوطني» يوعي العملاء بتزايد عمليات الاحتيال

دبي:«الخليج»

أعلن بنك دبي الوطني، تعزيز التعاون مع شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي لمواصلة جهوده في نشر الوعي، حول ارتفاع عمليات الاحتيال وتعزيز الممارسات المصرفية الآمنة، في إطار حملته «يداً بيد في مواجهة عمليات الاحتيال».
باستخدام نهج فريد ومبتكر، تهدف أحدث أنشطة حملة بنك الإمارات دبي الوطني إلى رفع مستوى الوعي العام وتثقيف المستهلكين حول عمليات الاحتيال الفورية، ما يشجع الأفراد على البقاء يقظين ضد الأنشطة الاحتيالية والإبلاغ عن مثل هذه الحوادث بشكل فعال. وتضمنت الحملة إجراء نشاط احتيالي «وهمي» في «فوكس سينما»، شمل روبوتاً يتفاعل مع رواد السينما قبل بدء الفيلم. وقد قدم لهم الروبوت فشاراً مجانياً عبر رابط رسالة نصية قصيرة، والذي نقر عليه ما يقرب من 90% من الجمهور، ما أدى إلى محاكاة تجربة اختراق على هواتفهم الذكية. وبعد انتهاء هذا النشاط، تمت مكافأة جميع الموجودين في السينما بفشار مجاني.
رفع مستوى الوعي
ومع تزايد استخدام المحتالين لمختلف المنصات والمصادر لاستهداف الضحايا، بهدف سرقة البيانات والهُويات وكلمات المرور الصالحة لمرة واحدة (OTPs) والمعلومات المصرفية الشخصية، تهدف حملة التوعية الأخيرة التي أطلقها البنك إلى رفع مستوى الوعي حول سبل توخي الحذر من عمليات الاحتيال. ومن خلال البقاء يقظين، يمكن للأفراد حماية أنفسهم من مخاطر خسارة أموالهم أو هويتهم الشخصية. وشهد نشاط الحملة استجابة كبيرة، وصلت إلى أكثر من 5 ملايين عميل، وحصل على أكثر من 18 مليون ظهور، وأكثر من 3.3 مليون مشاهدة للفيديو.وقال أحمد المرزوقي، المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات: «تتطلب حماية العملاء من الأنشطة الاحتيالية اتخاذ المزيد من الإجراءات والاحتياطات التي لا تقتصر على مجرد الاستثمار في الأصول الرقمية والحملات التقليدية عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. ويواصل البنك تطوير مبادرات مؤثرة تعمل على رفع مستوى الوعي بصورة فعالة داخل المجتمع عبر طرق مبتكرة».
مواجهة عمليات الاحتيال
وتستهدف حملة «يداً بيد في مواجهة عمليات الاحتيال» أحدث اتجاهات الاحتيال، من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة والتكتيكات. وتشمل أبرز أنشطة الحملة الناجحة حملة «فريج»، حيث تعاون البنك مع شخصيات محبوبة من العمل الكرتوني «فريج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا