اقتصاد / صحيفة الخليج

«داو جونز» يتراجع وحيداً.. والعين على بيانات التضخم

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، وسط ترقب لبيانات التضخم.
وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.45٪ ليغلق عند 5495.52، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.84٪، ليغلق عند 17025.88. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 92.63 نقطة، أو 0.23٪، ليغلق عند 40736.96.
أغلقت إنفيديا مرتفعة بنسبة 1.5٪، مما عزز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك الثقيل بالتكنولوجيا. كما ارتفعت AMD ومايكروسوفت.
كما تضع أسهم البنوك ضغوطًا على السوق الأوسع. انخفضت أسهم جي بي مورجان بأكثر من 5٪ بعد أن قدمت الشركة تعليقًا حذرًا بشأن صافي دخل الفائدة في عام 2025 في مؤتمر للصناعة.
يركز المتداولون على تقريرين اقتصاديين رئيسيين من المرجح أن يكونا المحفزين التاليين للأسهم. من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس. يراهن المستثمرون على أن خفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر قد يساعد في تهدئة المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد.
وعلى صعيد الأرباح، ارتفعت أسهم شركة منصة الحوسبة السحابية أوراكل بأكثر من 11% بعد نشر نتائج الربع الأول من السنة المالية والتي فاقت التوقعات والإعلان عن شراكة مع أمازون ويب سيرفيسز لتقديم خدمات قواعد البيانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا