اقتصاد / اليوم السابع

تفاصيل شريحة eSim للهاتف المحمول المزمع إطلاقها فى السوق المصرى قبل نهاية العام

كتبت هبة السيد

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 09:00 ص

كشفت مصادر بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل شريحة eSim للهاتف المحمول، المزمع إطلاقها في السوق المصري قبل نهاية العام لشركات الاتصالات الأربعة واتصالات واورنج والمصرية للاتصالات.

أوضحت المصادر في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الشريحة الجديدة عبارة عن "QR Code" يتم مسحه عبر الهاتف، لإصدار شريحة إلكترونية يتم تحميلها على الهاتف المحمول، والذي يشترط أن يكون مجهز بخاصية eSim لتقديم الخدمات التي تقدمها شريحة المحمول التقليدية دون أي اختلافات، باستثناء إتاحة عدد أكبر من الشرائح على الهاتف.

وأضافت المصادر أن الشركات المصنعة للهواتف الحديثة تتنافس على تصنيع أجهزة مجهزة بخاصية eSim مثل وآبل لاسيما الأجهزة من الفئة العليا، لتشغيل عدد أكبر من الأرقام التليفونية على نفس جهاز المحمول وهي الميزة الرئيسية في شريحة eSim.

وقالت إن شريحة eSim تسهل عمليات البيع الديجيتال مستقبلا، عبر إتاحة شراء الشريحة من التطبيق إليكترونيا عبر تصوير بطاقة الرقم القومي والحصول على بصمة الوجه لإصدار "QR Code" ومسحه وتنزيله عبر الهاتف بدلا من الذهاب للفرع وتوقيع عقود والانتظار لفترات طويلة.

وأكد المصدر على الجاهزية الفنية لغالبية شركات المحمول لتقديم خدمة eSim للعملاء، ويبقى بعض مناقشات خاصة بتسعير الخدمة التي يتوقع إطلاقها قريبا في السوق المصري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا