اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يتعافى.. و«برنت» فوق 70 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بفعل مخاوف بشأن التأثير الوشيك للإعصار فرانسين في إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك بالولايات المتحدة مع وصول العاصفة إلى وسط لويزيانا.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.46% إلى 70.89 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.98% إلى 67.71 دولار للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الأمريكية: «إن مخزونات الخام ارتفعت 833 ألف برميل إلى 419.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر/أيلول، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بارتفاع قدره 987 ألف برميل».
وانخفضت مخزونات الخام في مركز التسليم في كوشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع.
وانخفضت أسعار الخامين القياسيين أمس الثلاثاء مع تراجع برنت لأقل من 70 دولاراً للبرميل مسجلا أدنى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2021 وهبوط الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ مايو/ أيار ، وذلك بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب في 2024 لثاني مرة.
وقال محللون: «إن المخاوف بشأن الإعصار فرنسين الذي قد يعطل الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، دعمت أيضاً الأسعار».
وقال يوكي تاكاشيما الخبير الاقتصادي في نومورا للأوراق المالية: «انتعشت السوق تلقائياً إذ كان انخفاض يوم الثلاثاء كبيرا»، مضيفاً أن «مخاوف تعطل الإمدادات بسبب الإعصار فرانسين قدمت الدعم أيضا».
وقالت هيئة السلامة وحماية أمس الثلاثاء: 'إن نحو 24 % من إنتاج النفط الخام و26% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك توقف بسبب العاصفة'. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا