اقتصاد / الصباح العربي

البترول يستقبل السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرةاليوم الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:51 صـ   منذ 46 دقيقة

استقبل المهندس كريم بدوى البترول والثروة المعدنية السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ، حيث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول و الشركات الإيطالية في قطاعات والتعدين .

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن عمق علاقات الصداقة بين و إيطاليا يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة والذي يشهد تاريخاً طويلاً من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة .

و ثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز و سايبم ، و ان مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة و تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي ، مؤكدا ان التزام قطاع البترول بتذليل التحديات و دعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية ، لافتاً الي الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين .

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية ، وان التعاون والشراكة مع مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا .

و اعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين و بحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها .

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حالياً من خطوات للإعداد لإقامة مشروع انتاج وقود الطيران الاخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتجيته للمشروعات الخضراء ، حيث يعد مجال انتاج وقود الطيران الاخضر والمستدام محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا ، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبياً علي هذا النوع من الوقود .

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني و المهندس خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا