اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأمريكية

صعدت أسعار الذهب الخميس، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) سيخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.
ويترقب المتعاملون حالياً صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 2521.29 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 2548.90 دولار.
ويتجه تركيز السوق نحو تقريري مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وعدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة المقرر صدورهما الخميس، إضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين غداً الجمعة.
وأظهرت بيانات أمس الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في أغسطس/ آب، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، وهو ما قد يؤدي إلى خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه المقبل.
وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 28.81 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.8 في المئة إلى 958.59 دولار.
كما ارتفع البلاديوم 1.5 في المئة إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو/ تموز. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا