اقتصاد / صحيفة اليوم

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الإسلامي.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة شركة "Ocean Network Express" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "RG2" إلى ميناء جدة الإسلامي.
ويعزز هذا الربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويؤكد تعاظم الميزة التنافسية للميناء، وتميز الكفاءة التشغيلية.

رفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ

ويأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية.
ويأتي هذا بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الإسلامي بموانئ: موندرا في الهند، وجبل علي في ، والعقبة في الأردن، والسخنة في ، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تبلغ 2,902 حاوية قياسية.

ميناء جدة الإسلامي

ويعد ميناء جدة الإسلامي مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلومتراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً.
كما يضم عددًا من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية.
هذا إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، و‌صالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا