اقتصاد / صحيفة الخليج

تباطؤ مؤشر أسعار المنتجين في أغسطس

ارتفعت أسعار الجملة في أغسطس/آب بما يتماشى مع التوقعات، وهي النقطة النهائية لبيانات التضخم حيث يستعد بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.
وأعلن مكتب إحصاءات العمل يوم الخميس أن مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لتكاليف الطلب النهائي على السلع والخدمات التي يتلقاها المنتجون، ارتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري. وهذا يطابق تقديرات إجماع داو جونز.
ووفقاً للبيانات، سجل مؤشر أسعار المنتجين نمواً بنسبة 1.7% على أساس سنوي، وجاء هذا أقل من التوقعات التي رجحت تسجيله 1.8%، علماً أن قراءة شهر مايو قد سجلت 2.2%، بعد أن تمت مراجعتها من 2.7%.
وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.3%، وهو أعلى قليلاً من تقديرات الإجماع البالغة 0.2%. وكانت الزيادة الأساسية هي نفسها عند استبعاد خدمات التجارة. وعلى مدى الاثني عشر شهراً المنتهية في أغسطس/آب، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين باستثناء الأغذية والطاقة والخدمات التجارية بنسبة 3.3%. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا