اقتصاد / صحيفة الخليج

«كيزاد» تستعرض إمكانات أمام قمة الحزام والطريق

أكد منصور المرر نائب الرئيس ـــ تطوير الأعمال الصناعية في مجموعة «كيزاد»، أن دولة تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة تشجع رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم على الإقامة والعمل فيها، نظراً لما تتميز به من سهولة في ممارسة الأعمال، وتنوع الثقافات، والأمن والاستقرار. وأشار المرر، في مداخلة تحت عنوان «الدور الاستراتيجي لأبوظبي في مبادرة الحزام والطريق.. بوابة إلى الشرق الأوسط وما بعده»، خلال جلسة عن أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عقدت على هامش أعمال اليوم الثاني من القمة التاسعة لمبادرة الحزام والطريق في هونغ كونغ، إلى حرص الإمارات على تنويع مصادر الدخل والاستثمار في العديد من القطاعات، بعيداً عن النفط والغاز.
وقال إن الإمارات قامت بتطوير بنية تحتية متطورة على مستوى عالمي، تدعم نمو مختلف الصناعات. وأضاف: «نحن رواد عالميون في النقل البحري، من خلال تسيير أكثر من 300 سفينة تربط الشرق بالغرب بأقصر الطرق الممكنة»، مشيراً إلى أن شبكة الإمارات اللوجستية الواسعة تغطي أكثر من 40 دولة، مما يجعل الإمارات الشريك الموثوق به للشركات العالمية في نقل البضائع والخدمات. ونوه بقيام العاصمة أبوظبي بتطوير مناطق صناعية متكاملة تمتد على مساحة 550 كيلومتراً مربعاً، مزودة ببنية تحتية عالمية المستوى تستضيف أكثر من 3000 مشروع صناعي عالمي المستوى، حيث تسعى كيزاد من خلال منصتها الرقمية وخدماتها المتكاملة إلى تسهيل التجارة العالمية وربط الأسواق ببعضها بعضاً.
مشروع 300 مليار
ولفت المرر إلى «مشروع 300 مليار» الذي أطلقته الإمارات بهدف تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في الدولة، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031. ودعا منصور المرر إلى الاستثمار في الإمارات التي توفر بيئة أعمال مثالية تتميز بالمرونة والتنوع مع حرية في اختيار النشاط التجاري من بين أكثر من 1000 خيار متاح، مشيراً إلى اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي أبرمتها الإمارات مع العديد من الدول، والتي من شأنها أن تسمح للشركات بالقدوم والإنتاج أو الاستيراد من هذه الدول، من دون رسوم جمركية أو بتعريفات مخفضة. وأكد المرر في ختام مداخلته التزام «كيزاد» دعم نمو المستثمرين في أبوظبي، عبر توفيرها كل الأدوات اللازمة لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا