اقتصاد / صحيفة الخليج

« للألمنيوم» تختتم «رامب-آب» لريادة الأعمال

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة العالمية للألمنيوم عن اختتام الدورة الثانية من برنامج «رامب-آب»، والذي يهدف إلى دعم الجيل القادم من رواد الأعمال والشركات الناشئة في الدولة.
وتم إطلاق البرنامج، عام 2022 بدعم من وزارة الاقتصاد في الدولة، ويقدم دورات تدريبية لرواد الأعمال، الذين يقدمون مشاريع مبتكرة تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل في الدولة.
واختُتمت الدورة بتنظيم يوم العرض التقديمي في مقر الشركة في منطقة الطويلة، بحضور علياء بنت عبد الله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة.
وتتعاون الشركة في تنفيذ البرنامج مع مؤسسة C3، وهي مؤسسة اجتماعية مقرها دولة الإمارات، وتدعم رواد الأعمال في المنطقة، لتعزيز إمكانات النمو للشركات الناشئة وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع والبيئة.
وشارك المئات من رواد الأعمال الطموحين في البرنامج، والذي تضمن دورات تدريبية عبر الإنترنت حول مهارات ريادة الأعمال. ووصلت نسبة مشاركة النساء إلى 43% من إجمالي المشاركين في البرنامج، إضافة إلى 29 شركة محلية.
وبعد عملية التقييم، تم اختيار 10 من رواد الأعمال للمشاركة في المرحلة النهائية، والتي شملت تدريبات وتوجيهات خاصة حول استراتيجيات الأعمال المستدامة من قِبل خبراء من الشركة والمؤسسة C3.
ومن ضمن الشركات الناشئة التي وصلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج Amp وAR Engineering وBaseTracK وFalconRobotics و Seramic Materialsو StrategyConnectو Takalamو Tenderdو The Surpluss وTranspRight.
وقامت لجنة التحكيم باختيار شركة The Surpluss في المركز الأول وAMP وAR Engineering في المركز الثاني والثالث على التوالي، خلال يوم العرض التقديمي.
وقالت علياء بنت عبد الله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال: «إن دولة الإمارات، وبتوجيهات القيادة الرشيدة، تحرص على تعزيز دور القطاع الخاص ورواد الأعمال في مسيرة تحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل وتعزيز الابتكار المستدامK وتمثل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبة 95% من إجمالي شركات القطاع الخاص في الإمارات، ويعمل فيها 86% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص».
وأضافت: «إن شراكتنا المثمرة مع الشركة ستسهم في تعزيز رؤية الدولة الرامية إلى التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد القائم على المعرفة والابتكار، وتعمل وزارة الاقتصاد على مواصلة تعزيز التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، لتطوير منظومة متكاملة لريادة الأعمال في الدولة، بما يدعم تحقيق الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال بأن تصبح الإمارات موطناً لريادة الأعمال بحلول العام 2031».
وتابعت: «شهدت النسختان الأولى والثانية من البرنامج حضوراً قوياً لرواد الأعمال الإماراتيين، وذلك بمشاركة أكثر من 124 رائد أعمال، ما يعكس أهمية البرنامج في دعم ريادة الأعمال الوطنية وخلق فرص جديدة لرواد الأعمال من مواطني الدولة تساعدهم على النمو والازدهار، كما أسهمت النسخة الثانية من البرنامج في تشجيع رائدات الأعمال الإماراتيات على تأسيس الأعمال وإقامة مشاريع ريادية».
فيما قال بن كلبان: «نلتزم بدعم أهداف دولة الإمارات لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويُعد البرنامج منصة لتمكين رواد الأعمال المبتكرين لإطلاق أعمالهم التي تعتمد على مبادئ الاستدامة وتسهم في خلق قيمة إضافية للمجتمع والبيئة».
وتحدث كيفن هوليداي، المدير التنفيذي لمؤسسة C3 عن البرنامج قائلاً: «قررنا تنظيم الدورة الثانية من البرنامج بعد نجاح الدورة الأولى من أجل مواصلة جهودنا، لتعزيز نمو الشركات الناشئة المبتكرة في دولة الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا