اقتصاد / صحيفة الخليج

«فيرافيوز» تنضم لمبادرة «الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية»

أبوظبي: «الخليج»
انضمت شركة «فيرافيوز» (VeraViews ) إلى مبادرة «الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة» التي أطلقتها دولة بهدف جذب الشركات العاملة في قطاعات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار.
وتُعد «فيرافيوز» منصة رقمية واعدة تستخدم تقنيات حديثة للتحقق من مشاهدات الإعلانات، ووقف نشر المحتوى الضار، ومنع استخدام الأنشطة الإعلامية لتمويل عمليات الاحتيال الإعلاني والمواقع المتطرفة باستخدام تقنيتها الخاصة Proof of View.
وستطلق الشركة خدماتها في دولة الإمارات ضمن مبادرة «الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة»، كما ستقوم بتأسيس مقرها العالمي في مدينة دبي للإعلام، وستعمل على دعم جهود الدولة في ضبط منظومة الإعلانات المتزايدة التعقيد، ما يضمن وصول ميزانيات التسويق إلى جماهير يمكن التحقق منها من خلال وكالات وناشرين معتمدين بشكل صحيح.
وتعتبر «فيرافيوز»أحدث شركة تستفيد من مبادرة «الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة»، التي تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات، من خلال جذب الشركات المبتكرة عبر تزويدها بحزمة من أساسيات دخول السوق، بما في ذلك تمكين عمليات التأسيس السريع، وإصدار التأشيرات الجماعية، والوصول إلى الخدمات المصرفية، والعقارات التجارية.
وتعمل منصة «فيرافيوز»، التي تختبر حالياً تقنياتها لخدمة الإعلانات المرئية، بتقنية البلوكتشين الحاصلة على براءة اختراع، ولديها القدرة على تبسيط العلاقة بين المعلن والناشر إلى جانب تحديد الجهات الخبيثة في القطاع، والتخلص منها، ما يساهم في تعزيز امتلاك دولة الإمارات لمنظومة إعلانات رقمية هي الأكثر أماناً في العالم.
إضافة مهمة
وأكد الدكتور ثاني الزيودي، دولة للتجارة الخارجية، أن انضمام «فيرافيوز» إلى «مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة» يمثل إضافة مهمة لمنظومة الابتكار في دولة الإمارات، وقطاعها الإعلامي سريع النمو.
وقال: «تواصل مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة استقطاب الشركات التي تعمل على تطوير ونشر التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز بعض قطاعاتنا المهمة. وتتمتع تقنية السجلات الموزعة في منصة «فيرافيوز» الإعلانية بالقدرة على إحداث نقلة نوعية في قطاع الإعلام في دولة الإمارات، والمنطقة، حيث تعد الإعلانات وسيلة مهمة للشركات لبناء أعمالها وتوسيع قاعدة عملائها والترويج لمنتجاتها وخدماتها. ومن الضروري أن نتمكن من إضفاء المزيد من الشفافية لهذا القطاع، بحيث يوفّر كل دولار ينفقه المعلنون ما يعادله من قيمة. وباعتبارها سوقاً إعلامية رائدة في المنطقة، ترحب الإمارات بفريق «فيرافيوز»، وتتطلع إلى إرساء بنية إعلانية جديدة تكسب الثقة الكاملة للعلامات التجارية والمعلنين والعملاء.»
الوجهة الأمثل
من جانبه، أكد مارك فيرث، الرئيس التنفيذي لشركة «فيرافيوز» أن دولة الإمارات هي الوجهة الأمثل لاستضافة المقر الرئيسي العالمي للشركة.
وقال: «تتمتع صناعة الإعلام في دولة الإمارات بالديناميكية والتنوع، وفيها مزيج متطور من المنصات والناشرين والوكالات والشبكات. وتؤمن «فيرافيوز» بأن تقنية السجلات الموزعة ستضيف قيمة كبيرة للقطاع من خلال المساعدة في القضاء على الاحتيال ومنع نشر المعلومات المضللة، أو أشكال أخرى من المحتوى الضار. كما نثمن الدعم الذي قدمته مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ونرحب بفرصة العمل مع حكومة دولة الإمارات والشركاء في القطاع لبناء منظومة إعلانية تعود بالنفع على الجميع».
وأضاف: «هذه بداية فصل جديد في قصة «فيرافيوز» وكلنا ثقة بأننا قادرون على إنشاء نموذج جديد للتميز في دولة الإمارات يمكن تكراره في أسواق الإعلام حول العالم».
وتبلغ قيمة سوق الإعلانات الرقمية العالمية حالياً أكثر من 550 مليار دولار، حيث تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع مناطقها نمواً. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الإعلانات في المنطقة إلى 6.9 مليار دولار بنهاية عام 2024، فيما يمثل الإعلان عبر الإنترنت أكثر من نصف إجمالي هذه القيمة. ولا تزال دولة الإمارات ثاني أكبر سوق للإعلان، بمعدل إنفاق بلغ 1.8 مليار دولار في عام .
يشار إلى أن مارك فيرث، الرئيس التنفيذي لشركة VeraViews، قد بنى معرفته بمشهد الإعلانات في المنطقة من خلال دعم توسّع شركة التكنولوجيا المليارية «دوبيزل» في دولة الإمارات كأحد أعضاء فريق الإدارة المعين من شركة Prosus Group الهولندية للاستثمار عبر الإنترنت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا