اقتصاد / صحيفة الخليج

«تابروير» الأمريكية تُغلق مشوراً استمر 78 عاماً

يُحتمل أن تكون ساعة دقّت لمجموعة «تابروير» الأمريكية المصنعة لحاويات الطعام البلاستيكية الشهيرة، إذ شرعت الثلاثاء في إجراءات إشهار إفلاسها بعدما عانت لسنوات صعوبات مالية عائدة إلى تراجع إقبال المستهلكين عليها.
وأوضحت المديرة العامة للشركة المصنّعة لحافظات الطعام ومستلزمات مطبخية أخرى لوري آن غولدمان في بيان الثلاثاء أن «الوضع المالي للشركة تأثر بشدة منذ بضع سنوات بسبب بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة».
وأضافت أن «المخرج الأفضل» في هذا السياق كان إخضاع الشركة نفسها لقانون الحماية من الإفلاس.
وبيّنت الوثائق المقدّمة إلى محكمة الإفلاس الأمريكية في ولاية ديلاوير أن «تابروير» قدّرت أصولها بما يتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، وموجباتها (الأسهم والديون) بما يتراوح بين مليار وعشرة مليارات دولار. وأشارت إلى أن عدد دائنيها يتراوح بين 50 ألفاً و100 ألف دائن.
وأسهمت عوامل عدة في إضعاف الشركة، ومنها انتشار التجارة عبر الإنترنت، وازدهار خدمة توصيل الوجبات ومعها استخدام البلاستيك لمرة واحدة، مما أثّر سلباً في نموذجها. كذلك تأثرت برغبة المستهلكين المتزايدة في اعتماد خيارات مراعية للبيئة.
وانطلقت «تابروير» عام 1946، وأسسها المخترع إيرل توبر، وأصبحت ظاهرة اجتماعية، إذ دخلت ملايين المنازل في مختلف أنحاء العالم. (أ ف ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا