اقتصاد / صحيفة الخليج

«ترافيل آند تور وورلد»: المنتج السياحي في جاذب

اتخذت دولة مكانتها بوتيرة سريعة كوجهة سياحية عالمية جاذبة بقوة، بفضل الجهود المشتركة لمدنها النابضة بالحياة، ولا يقتصر الأمر على أبوظبي ودبي، بل يشمل الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وباقي مناطق الدولة، حسبما ذكر تقرير جديد صادر عن مجلة السفر العالمية «ترافيل آند تور وورلد».

وقال التقرير إن هذه الوجهات التي يقدم كل منها مزيجاً فريداً من الفخامة والثقافة والمغامرة، تسهم ليس فقط في دفع عجلة ازدهار التي تعزز اقتصاد الإمارات، بل وتجعلها تتفوق أيضاً على المنافسين الإقليميين.
ومع أعداد قياسية من الزوار والتطورات الاستراتيجية والمعالم السياحية ذات المستوى العالمي تواصل الدولة إعادة تعريف المشهد السياحي العالمي، وفقاً للتقرير.

وتظل الإمارات وجهة رائدة للمسافرين العالميين، بفضل مزيجها الديناميكي من المعالم السياحية الحديثة والتراث الثقافي الغني والبنية التحتية ذات المستوى العالمي والتجارب الترفيهية الفاخرة وتقنياتها المتطورة، حسبما وصفت المجلة. 

  • تنوع وتجارب فاخرة

عند مقارنة الإمارات بدول المنطقة، فإن الأرقام تتحدث عن نفسها، حسبما قالت «ترافيل آند تور وورلد»، والتي أوردت إحصائيات عام عندما اجتذبت الدولة 28.15 مليون سائح، متجاوزة بكثير عدد زوار أي دولة أخرى في المنطقة، وفقاً للوحة معلومات السياحة التابعة للأمم المتحدة. واستقبلت دبي وحدها 17.15 مليون زائر دولي.

ووصفت المجلة دولة الإمارات بأنها تتمتع بجاذبية ثابتة على مدار العام في مجموعة من المجالات، من السياحة الفاخرة إلى السفر بغرض العمل، وهو ما يجعلها في مقدمة السباق.

وقالت المجلة إن جاذبية الإمارات على مدار العام والتنوع الواسع في التجارب التي تقدمها، من التسوق الفاخر في دبي إلى الانغماس الثقافي في أبوظبي، تجعلها الخيار الأكثر شعبية للمسافرين العالميين.

وتتمتع الدولة بتنوع كبير في قطاع السياحة، بفضل المعالم السياحية المعترف بها عالمياً في دبي، بما في ذلك خليفة ودبي مول، إلى جانب المعالم الثقافية في أبوظبي مثل متحف اللوفر.

وأشارت المجلة إلى دور المطارات الكبرى، إلى جانب مشاريع الضيافة الواسعة النطاق في جميع الإمارات، في وضع الدولة كوجهة رئيسية للمسافرين العالميين.

  • ثقافة وتاريخ وطبيعة

تستمر الشارقة في جذب السياح الباحثين عن تجارب غنية بالتراث، مع مواقع شهيرة مثل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومسجد النور في طليعة جاذبيتها، حسبما قال التقرير.

وباعتبارها العاصمة الثقافية للإمارات تقدم مزيجاً من التاريخ والفن والترفيه الحديث. ويؤكد اعتراف اليونسكو بالشارقة كعاصمة عالمية للكتاب على تفاني الإمارة في الحفاظ على التراث وتعزيز الفنون.

وأشار التقرير إلى التحول السريع الذي تشهده إمارة رأس الخيمة والذي يجعلها وجهة لا بد من زيارتها، وخاصة لمحبي المغامرة الذين ينجذبون إلى جبل جيس، أعلى جبل في الإمارات، ومنتجعاتها الساحلية الهادئة. 

وتشتهر إمارة رأس الخيمة بمناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي الغني وأنشطتها الترفيهية المثيرة، وقد احتلت مكانة خاصة في المشهد السياحي في الإمارات، وفقاً لمجلة «ترافيل آند تور وورلد».

وتعرف الفجيرة بجمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة، وفقاً للمجلة، وهي توفر ملاذاً مثالياً لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ على الشاطئ وتجارب ثقافية غنية. 

وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق، وهي تبرز كواحدة من الإمارات السبع، وتجذب الزوار الذين يفضلون أجواء أكثر استرخاءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا