اقتصاد / صحيفة الخليج

وجهة مفضلة للسياح الصينيين في «الأسبوع الذهبي»

دبي:خنساء الزبير

أظهرت بيانات حجوزات السفر أن إحدى وجهات السفر المفضلة للصينيين لقضاء عطلة «الأسبوع الذهبي» والتي ستبدأ الأول من أكتوبر.
وبحسب ما ذكرت وكالات سفر شهيرة فإن المزيد من الصينيين يتجهون إلى الامارات وإلى أوروبا وغيرها من الأماكن البعيدة خلال الأسبوع الذهبي الذي يشهد حركة تنقل مئات الملايين في البلاد؛ كأقوى علامات انتعاش السفر منذ أعادت فتح حدودها.
وشهدت حجوزات الرحلات الجوية الدولية والفنادق ارتفاعاً كبيراً مما كانت عليه خلال أسبوع العطلة العام الماضي، مع مضاعفة حجوزات الرحلات الجوية الدولية، وشهدت أوروبا بعضاً من أكبر نمو، وفقا لـبيانات «كونار» و«تريب دوت كوم» وهي من بين أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في الصين.
وارتفعت حجوزات تأجير السيارات في الخارج بنسبة تزيد على 150% اعتباراً من عام ، بينما ارتفعت عطلات الرحلات البحرية بمقدار سبعة أضعاف، وفقاً لشركة «فليجي»، وهي وحدة السفر التابعة لمجموعة «علي بابا».
الوجهات الآسيوية
تُعد الوجهات الآسيوية، كاليابان وماليزيا، هي المفضلة خلال العطلة في حين أن بعض الحجوزات الأسرع نمواً هي إلى الوجهات الأبعد بما في ذلك بلجيكا وكرواتيا ودول الشمال الأوروبي بالإضافة إلى .
ويعد تعافي الخارجية من الصين مقياساً بالغ الأهمية لصناعة السفر العالمية، حسبما قالت بلومبيرغ.
فقد قام المصطافون الصينيون، المعروفون بتفوقهم على السياح من معظم البلدان الأخرى قبل الوباء، بـ 170 مليون رحلة إلى الخارج في عام 2019 وأنفقوا ما يقرب من 1.7 تريليون يوان (242 مليار دولار) وهو ما يشكل 14% من الإنفاق السياحي العالمي، وفقاً لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.
1.6 مليون مقعد طيران
وبينما لم يتعاف السفر الدولي من الصين بشكل كامل خصصت شركات الطيران حوالي 1.6 مليون مقعد على الرحلات الخارجية من البر الرئيسي في الفترة من 1 أكتوبر إلى 7 أكتوبر، وهو ما يقل بنحو 20% عن مستويات ما قبل الوباء، وفقاً لتحليل بلومبيرغ لبيانات رحلات «سيريوم».
وفي الوقت ذاته تظهر بيانات تذاكر الطيران من شركة تحليلات الرحلات الجوية «فوروارد كيز» فجوة أصغر في الطلب على الرحلات الجوية مقارنة بعام 2019. وقال نان داي، محلل السوق الصيني في فوروارد كيز، إن النمو في بعض الوجهات الخارجية، وخاصة تلك التي لديها سياسات الإعفاء من التأشيرة، أمر لافت للنظر بشكل خاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا