اقتصاد / الطريق

تتجاوز المستحيل”.. عائدات قطاع الاتصالات الصيني تتخطى الـ 167 مليار دولار...اليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024 12:33 مـ

أظهرت بيانات رسمية أن قطاع الاتصالات في سجل نموا مطردا في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، مدفوعا بالأعمال الناشئة، وفقا لوكالة شينخوا.

وبلغت إيرادات خدمات الاتصالات 1.17 تريليون يوان (حوالي 167.6 مليار دولار أمريكي) في الفترة ما بين يناير وأغسطس بزيادة 2.7 % على أساس سنوي، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال هذه الفترة، واصلت القطاعات الناشئة مثل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء تقديم أداء قوي.

وشهدت شركات الاتصالات الثلاث الكبرى في الصين، تشاينا تيليكوم وتشاينا وتشاينا يونيكوم، قفزة في إيراداتها من الأعمال الناشئة بنسبة 10.5% على أساس سنوي لتصل إلى 289.7 مليار يوان، مما ساهم في ارتفاع نمو إجمالي إيرادات قطاع الاتصالات بنسبة 2.4 نقطة مئوية.

وعلى وجه الخصوص، ارتفعت الإيرادات من أعمال الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة 12.3% و61.6 % على التوالي مقارنة بنفس الفترة من عام .

كما حققت خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض إيرادات بقيمة 181.6 مليار يوان لشركات الاتصالات الثلاث الكبرى في الصين في الفترة بين يناير وأغسطس، بزيادة 4.6 % على أساس سنوي، وفقا للبيانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا