اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيسلا» تُخطط لطرح ديون بـ783 مليون دولار بدعم من عقود التأجير

أعلنت شركة تيسلا عن تسويق مسبق لسندات بقيمة 783 مليون دولار مدعومة بإيجارات من مقترضين رئيسيين، والتي ستنضم إلى زيادة حديثة في الأوراق المالية المدعومة بأصول السيارات.
وستكون الصفقة، التي تديرها شركة سوسيتيه جنرال، هي الصفقة الثانية لصانع السيارات الكهربائية هذا العام ومن المتوقع أن يتم تسعيرها الأسبوع المقبل، وفقاً لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له بالتحدث علناً، كانت صفقة مارس بقيمة 750 مليون دولار بعائد بنسبة 5.53% على الشريحة العليا.
وكانت تيسلا مستخدماً منتظماً لسوق ABS مثل شركات صناعة السيارات الأمريكية الكبرى الأخرى، لكنها لم تستغل مسار الأوراق المالية المدعومة بالأصول بقدر نظيراتها، اقتربت الأوراق المالية المدعومة بالأصول التي أصدرتها تيسلا من 4 مليارات دولار العام الماضي، وهي أعلى قيمة لها حتى الآن. حددت شركة فورد موتور سعر صفقة بقيمة 1.7 مليار دولار الخميس.
وقد شهد نشاط الأوراق المالية المدعومة بالأصول، مثل أجزاء أخرى من أسواق الدين الأمريكية، ارتفاعاً حاداً في عمليات الإصدار هذا العام مع بدء انخفاض أسعار الفائدة وتضييق الفوارق، ويقترب إصدار الأوراق المالية المدعومة بالأصول من الرقم القياسي المسجل في عام 2021.
(بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا