اقتصاد / صحيفة الخليج

«نخيل» ترسي العقود الإنشائية لـ723 فيلا في نخلة جبل علي بـ5 مليارات درهم

أعلنت شركة «نخيل»، ترسية ثلاثة عقود رئيسية بقيمة إجمالية تزيد على 5 مليارات درهم، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمجموعة من الفلل الحصرية الفاخرة على السعفات الست الأولى من مشروع «نخلة جبل علي» والتي من المقرر إنجازها أواخر عام 2026.

تمثل العقود التي تمت ترسيتها على شركات «جينكو للمقاولات العامة»، و«شابورجي بالونجي ميدإيست»، و«اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء» (يونك)، إنجازاً مهماً في عملية التطوير الجارية لهذه الواجهة البحرية الرائدة في دبي. ويشمل نطاق العمل بموجب العقود الثلاثة بناء 723 فيلا فاخرة «بيتش كولكشن» و«كورال كولكشن» بواجهة شاطئية حصرية عبر ست سعفات (السعفات K وL وM وN وO وP)، إضافة إلى التطوير الشامل لبنية تحتية وفق المستويات العالمية ومساحات عامة نابضة بالحياة داخل السعفات المعنية على «نخلة جبل علي».

  • معيار جديد

وسيُرسي مشروع «نخلة جبل علي» معياراً جديداً للمعيشة على الواجهة البحرية، ويمكن للمقيمين أن يتطلعوا إلى مجموعة متنوعة من الفلل الشاطئية (بيتش كولكشن) المكونة من خمس وست غرف نوم، والتي يبلغ عددها 539 فيلا، و184 فيلا فاخرة (كورال كولكشن). وتتميز الفلل الفاخرة بمساحات مبنية واسعة تتراوح من 8000 إلى 15000 قدم مربعة. وسيتم الانتهاء من بناء مساكن الواجهة البحرية بالتزامن مع تطوير شبكة الطرق والمرافق المتكاملة والمناظر الطبيعية الخضراء، والتي صممت جميعاً للارتقاء بتجربة المعيشة المجتمعية للمقيمين والعائلات والزوار، بما يتماشى مع «خطة دبي الحضرية 2040».

  • مشروع طموح

ويعد مشروع «نخلة جبل علي» أحد أكثر مشاريع «نخيل»طموحاً، ويقدم مجموعة استثنائية من وسائل الراحة العصرية، بما يسهم بشكل كبير في النمو المستقبلي لدبي على مدى العقود القليلة القادمة. ويدعم المشروع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ويمثل بداية مرحلة جديدة من النمو الحضري في منطقة جبل علي، ما يؤكد التوسع العمراني للإمارة ورؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة في العالم.

  • نمط معيشي

قال خالد المالك، الرئيس التنفيذي في«دبي القابضة للعقارات»:«يمثل مشروع نخلة جبل علي قمة نمط المعيشة الفاخر على الواجهة البحرية ويعكس رؤية دبي للنمو والازدهار، ومن المقرر أن يسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للإمارة، وجذب المزيد من الاستثمار والسياحة في السنوات القادمة. ويعكس التعاون مع شركات جينكو للمقاولات العامة، وشابورجي بالونجي ميدإيست، واتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء (يونك) في مشروع نخلة جبل علي المرموق التزامنا بتطوير وتوفير تجارب معيشية راقية وفق أعلى المستويات العالمية».

  • شراكات مناسبة

فيما قال غياث محمد غياث، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «جينكو للمقاولات العامة»:«تأتي الاحترافية والالتزام والشراكات القوية في جوهر قيمنا المؤسسية، لذلك تحرص جينكو دائماً على الاستثمار في الشراكات المناسبة، وتعد شراكتنا المستمرة مع دبي القابضة للعقارات،شهادةً حقيقية على رؤيتنا الاستراتيجية ومسيرتنا الناجحة المتواصلة».

  • معيار جودة

وقال باتشو ساجار، الرئيس التنفيذي لشركة «شابورجي بالونجي»: «نلتزم بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة، لتوفير ملاذ هادئ بإطلالات خلابة على الواجهة البحرية، وسنعمل من كثب مع دبي القابضة للعقارات بما يضمن التنفيذ وفقاً للجدول الزمني للمشروع وتلبية توقعات العملاء».

  • إرث مستقبلي

وقال المهندس عبدالحليم عبدالله موحد، رئيس مجلس إدارة شركة «اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء»(يونك):«نحن فخورون وسعداء بمشاركتنا في مشروع تطوير نخلة جبل علي المرموق الذي يجسّد معاني الابتكار والنمو والرؤية المستقبلية. يمثّل تعاوننا مع دبي القابضة للعقارات بداية قصة نجاح جديدة. ونتطلع إلى بناء إرث المستقبل وتحقيق إنجازات عظيمة معاً».

وتأتي عقود بناء الفلل الأخيرة في أعقاب ترسية عقود في وقت سابق من هذا العام لبدء تنفيذ أعمال البنية التحتية والطرق العامة والأعمال البحرية في مشروع «نخلة جبل علي».

وستقوم شركة «جينكو للمقاولات العامة» بتسليم 197 فيلا تقع على السعفتين O وP. وستتولى شركة «شابورجي بالونجي ميدإيست» بناء 275 فيلا على السعفتين M وN. بينما ستقدم شركة (يونك) خبراتها لتطوير السعفتين K وL، وبناء 251 فيلا.

  • وجهة سكنية

وتشكل ترسية هذه العقود أهميةً كبيرة لتعزيز رؤية «نخلة جبل علي»كوجهة سكنية وترفيهية رئيسية تتبنى نهجاً استشرافياً في ممارسات التخطيط الحضري العصرية. وتمتد جزر «نخلة جبل علي» السبع على مسافة 13.4 كيلومتر، وتضم 16 سعفة وشاطئاً يمتد على مسافة 90 كيلومتراً، بما يتماشى مع هدف«خطة دبي الحضرية 2040» المتمثل في تعزيز إمكانية الوصول إلى الشواطئ العامة.

وعند اكتماله، سيضم هذا المشروع العديد من الأحياء متعددة الاستخدامات المناسبة للمشاة والتي توفر إطلالات بانورامية على الخليج العربي. وسيستمتع المقيمون والزوار بكثرة المساحات الترفيهية التي تلبي مجموعة متنوعة من أنماط الحياة والاهتمامات. ومن خلال تبني أحدث تقنيات المدن الذكية والممارسات المستدامة، سيوفر مشروع «نخلة جبل علي» أيضاً مجموعة من خيارات التنقل بما يضمن الاتصال السلس للسكان والزوار والمجتمعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا