اقتصاد / صحيفة الخليج

«» تعتزم شراء طائرات شحن جديدة لتلبية الطلب المتنامي

دبي: أنور داود
قال نديم سلطان، نائب رئيس أول « للشحن الجوي» للتخطيط، إن الشركة تعتزم تقديم طلبية لشراء طائرات مخصصة للشحن في المستقبل القريب. وأضاف، في تصريحات على هامش «أسبوع مستقبل الطيران»، أن الشركة في محادثات مع شركتي بوينغ وإيرباص، وتدرس خيارين هما طائرة بوينج 777-8 الجديدة وطائرة إيرباص A350 المخصصة للشحن.
وأكد سلطان أن «الإمارات للشحن الجوي» ستشهد نمواً قوياً، وزيادة في السعة وعدد الوجهات خلال المرحلة المقبلة، بالتزامن مع تعزيز حجم الأسطول وزيادة عدد المحطات إلى 72 وجهة.
1 من 5

وأشار إلى أن «الإمارات للشحن» تسلمت طائرة واحدة من أصل خمس طائرات كان من المفترض استلامها. كما ذكر أنه غير متأكد من مواعيد تسليم باقي الطائرات الإضرابات والتأخير في شركة بوينغ.
ولفت إلى أن «الإمارات للشحن» لديها حاليا 11 طائرة بوينج 777 مخصصة للشحن، إضافة إلى 5 طائرات مستأجرة من طراز بوينغ 747. وتخطط الشركة لمضاعفة حجم أسطولها ليصل إلى ما بين 30 و35 طائرة بحلول عام .
وأوضح سلطان أن «الإمارات للشحن الجوي» تشغل رحلات إلى 41 وجهة، ومن المتوقع أن يصل عدد الوجهات إلى 72 خلال فترة تتراوح بين 12 و24 شهرا، مع زيادة عدد الوجهات في أمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط.
300 ألف طن
كما كشف أن الشركة تعمل على زيادة السعة التشغيلية في مطار آل مكتوم الدولي بإضافة 300 ألف طن، لتصل السعة الإجمالية إلى 2.5 مليون طن بحلول عام 2026، تشمل مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.
وأكد سلطان أن «الإمارات للشحن الجوي» ملتزمة بخيار تحويل 10 طائرات ركاب من طراز 777-300 إلى طائرات شحن، مشيرا إلى أن الشركات الثلاث المختصة بعمليات التحويل لم تحصل بعد على ترخيص من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.
وأضاف أن «الإمارات للشحن» تخطط لتوسيع خدماتها المتخصصة في مجال الشحن، حيث ارتفع عدد الخدمات من 3 إلى 11 خدمة حالياً. كما أكد أن التجارة الإلكترونية أصبحت عاملاً رئيسياً في زيادة الطلب على الشحن، وأن دبي باتت وجهة نهائية لهذه الشحنات، حيث تسهم زيادة عدد السكان ونمو الاقتصاد الوطني في تعزيز حجم الشحنات إلى دبي.
وأشار إلى أن دبي لم تعد مجرد نقطة عبور للشحنات، بل أصبحت أيضا وجهة نهائية لكميات كبيرة من الشحنات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا