اخبار التعليم / لحظات نيوز

التعليم يُعلن اختلاف النظام في المملكة خلال العام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن النظام الدراسي في العام الجديد، حيث إن هناك الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم الذين يبحثون عن الخطة الجديدة لهذا العام، إذ أن الوزارة دائمًا ما تسعى لتطوير التعليم ونظامه، وعن طريق موقع لحظات نيوز نعرض لكم حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الجديد.

جدول المحتوياتToggle

النظام الدراسي في السعودية العام الجديد

النظام الدراسي في السعودية العام الجديد

وفقًا للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية فإن الوزارة عملت على إجراء الكثير من التعديلات التي تهدف إلى عمل تحول جذري في شكل منظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية يرتكز هذا التعديل على تطوير المناهج الدراسية بالإضافة إلى وضع سياسات تعليمية فعالة.

خطة العام الدراسي في السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن تغيير النظام الدراسي في السعودية العام الجديد، حيث قامت بالإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالنظام الجديد وجاءت على النحو التالي:

  • من المقرر أن تكون عودة الموظفين إلى مكاتبهم في تاريخ 29 محرم عام 1446 هـ
  • تكون عودة الإداريين لوظائفهم في تاريخ التاسع والعشرين من محرم للعام ذاته.
  • تبدأ عودة المدرسين من يوم السادس من شهر صفر لعام 1146 هجريًا.
  • في اليوم الرابع عشر من شهر صفر من المقرر أن تكون بداية أول أيام العام الدراسي الجديد.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الجديد

مؤخرًا طفت على السطح بعض الشائعات التي تفيد بإلغاء الفصل الدراسي في العام الجديد، هذا حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتداول بعض الشائعات عن الغائه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن جانبها أعلنت الوزارة أنه لا صحة لما ورد عن هذه الأنباء حتى اللحظة.

عرضنا لكم من خلال ما سبق من فقرات النظام الدراسي في السعودية العام الجديد، حيث إن الوزارة عملت على تطوير الكثير من الأمور وهذا من أجل توفير كل سبل الراحة للطلاب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا