اخبار التعليم / لحظات نيوز

التعليم يُعلن عن نظام جديد للتعليم على أرض المملكة بداية من العام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن النظام التعليمي الجديد في السعودية، إذ أنها من خلال هذا النظام من المتوقع وفقًا لآراء الخبراء أن تحدث طفرة هائلة ونقلة نوعية في التعليم بالمنطقة العربية بأكملها وهذه التعديلات قد جائت في ضوء رؤية 2030، وعبر موقع لحظات نيوز نعرض لكم خطة العام الدراسي في السعودية.

جدول المحتوياتToggle

النظام التعليمي الجديد في السعودية

النظام التعليمي الجديد في السعودية

بحسب ما تم الإفصاح عنه من المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم السعودية فإن الوزارة تعتزم أن تقوم بإجراء عدد كبير من التغييرات على النظام التعليمي داخل المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقوم بعمل طفرة مهولة في التعليم .

إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الجديد

واحدة من الأنباء التي شاعت مؤخرًا هي إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية، هذا ويرغب الكثير من الأشخاص في معرفة مدى صحة تلك الشائعات، من جانبها قامت الوزارة بالتصريح أنه لا صحة حتى الآن عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث لذا تبقى تلك التكهنات مجرد شائعات.

خطة العام الدراسي في السعودية

في ضوء الحديث عن النظام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية نشارككم فيما يلي خطة العام الدراسي في السعودية وفقًا لم تم إعلانه مسبقًا:

  • من المقرر أن تكون أول أيام الدراسة في المملكة السعودية هو الرابع عشر من شهر صفر للعام 1446 هجريًا.
  • على أن يكون موعد العودة بالنسبة للموظفين إلى مكاتبهم هو اليوم التاسع والعشرون من شهر محرم للعام ذاته.
  • الموعد المحدد لعودة المعلمين إلى وظائفهم هو اليوم السادس من صفر.
  • بالنسبة للإداريين من المقرر أن يكون موعد عودتهم إلى أعمالهم هو التاسع والعشرين من محرم.

بذلك القدر أعزائي نكون وصلنا إلى ختام مقال النظام التعليمي الجديد في السعودية، حيث تم من خلاله تسليط الضوء على الكثير من الأمور التي تتعلق بتطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا