اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة عن يوم الشهيد في بالعناصر كاملة

في صدد التعرف إلى اذاعة عن يوم الشهيد في بالعناصر كاملة، سنعرض لكم باقة مميزة من الفقرات المتنوعة التي تتعلق بيوم الشهيد في مع الإشارة إلى فقرة للقرآن الكريم وأخرى للحديث الشريف نؤكد بها على مكانة الشهيد في الدين الإسلامي، واليوم من خلال موقع لحظات نيوز سنعرض لكم تلك الفقرات.

جدول المحتوياتToggle

اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات بالعناصر كاملة

اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات

الآن نوفر لكم اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات بالعناصر كاملة حيث نقدم لكم فقرات مختلفة عن يوم الشهيد في الإمارات موفرين لكم مقدمة وخاتمة وفقرة عن الحديث الشريف وفقرة أخرى تتضمن مجموعة من المعلومات المميزة:

1- مقدمة اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات

بسم الله الرحمن الرحيم نستهل معكم اليوم برنامج إذاعة يوم الشهيد الذي نتحدث عنه من خلال مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تتعلق بيوم الشهيد في الإمارات حيث نوفر لكم فقرات متنوعة ومختلفة تفيد كل طالب في هذه المدرسة والصرح العظيم:

اقرأ أيضًا: اذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

2- فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به هذا اليوم هي آيات بينات من القرآن الكريم يتلوها عليكم الطالب “اسم الطالب”:

{وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ* فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ* الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ} [سورة آل عمران، الآية 169:171].

3- فقرة الحديث الشريف

الآن يُلقي عليك الطالب “اسم الطالب” فقرة الحديث الشريف:

من قاتل دون مالِه، فقُتل فهو شهيدٌ، ومن قاتل دونَ دمِه، فهو شهيدٌ، ومن قاتل دونَ أهلِه، فهو شهيدٌ ” صحيح النسائي، رواه سعيد بن زيد.

4- فقرة هل تعلم

الآن يُلقي عليكم الطالب “اسم الطالب” فقرة المعلومات:

  • هل تعلم أن يوم الشهيد الإمارتي يصادف في اليوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني.
  • هل تعلم أن الشهيدة يشفع لسبعين من أهله يوم القيامة.
  • هل تعلم أن يوم الشهيد في ولبنان يكون السادس من آيار في كل عام.
  • هل تعلم أن يوم الشهيد في هو يوم 9 مايو من كل عام.

5- خاتمة اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية البرنامج الإذاعي لهذا اليوم حيث وفرنا لكم مجموعة متنوعة من الفقرات التي تتضمن المحتوى المتعلق بيوم الشهيد، حيث قدمنا لكم فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف علاوة على فقرة هل تعلم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعلى أمل لقاء يوم جديد.

بهذا نكون وصلنا إلة ختام البرنامج الإذاعي الذي عرضنا من خلاله اذاعة عن يوم الشهيد في الامارات بالعناصر كاملة، بما تتضمنه من مقدمة وخاتمة ومجموعة من المعلومات المهمة التي تتعلق بيوم الشهيد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا