اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية عن العلم نور

يبحث الطلاب بكثرة عن اذاعة مدرسية عن العلم نور، تعد الإذاعة المدرسية أحد النشاطات والأمور المهمة جدا التي يتم القيام بها في المدرسة كنشاط طلابي مهم بين العديد من الطلاب ويتم خلالها عرض مجموعة من الفقرات الهامة جدا وعادة تكون خلال الصباح، هناك العديد من الموضوعات التي يتم طرحها وتناولها ضمن الإذاعة المدرسية ومن أبرزها موضوع العلم، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على أفضل إذاعة مدرسية عن العلم.

جدول المحتوياتToggle

اذاعة مدرسية عن العلم نور

اذاعة مدرسية عن العلم نور

تبدأ الإذاعة المدرسية عادة بالمقدمة يأتي بعدها القرآن الكريم أو الحديث الشريف ومن ثم تتوالى الفقرات الإذاعية التي تتحدث عن موضوع الإذاعة لهذا اليوم.

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للناس أجمعين وعلى آله وأصحابه وكل من تبعهم بإخلاص وإحسان حتى يوم الدين، نبدأ معكم صباح يوم جديد يملؤه التفاؤل والحب وتشرق شمسه بالخير والسعادة على الجميع، ولن نجد أروع لهذه البداية سوى آيات الذكر الحكيم التي يتلوها على مسامعكم الطالب/ة…

فقرة القرآن الكريم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم {أمن هو قانت آناء الليل ساجدًا وقائمًا يحذر الشهرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب} [سورة الزمر:9]

فقرة الحديث الشريف

أحبائي، لم يكرم الله تعالى العلماء هكذا دون سبب أو غاية بل لأهمية العلم الكبيرة في حياتنا وهذا ما ذكره الله عز وجل في كتابه حينما قال أن العالم لا يستوي بالجاهل وكان الرسول عليه الصلاة والسلام له نفس الرأي من خلال أحاديثه المكرمة لذا نستمع الآن إلى حيث شريف عن العلم مع الطالب/ة…

قال صلى الله عليه وسلم في فضل وأهمية العلم “فضل العلم أحب إلى من فضل العبادة وخير دينكم الورع”.

اقرأ أيضًا: أفضل قائمة من 10 أحاديث للاذاعة المدرسية مقدمة وخاتمة

فقرة هل تعلم

بعد أن استمعنا للموضوع الشيق ننتقل الآن إلى الفقرة الرائعة التي نأخذكم خلالها للتعرف على مجموعة من المعلومات المهمة والجديدة كليا وفقرة هل تعلم مع الطالب/ة…..

  • هل تعلم أن طائر النسر لا يموت بشكل طبيعي بل إنه يلجأ إلى الانتحار بسبب المرض والألم الذي يشعر به وذلك بعد أن يعيش لمدة مائة عام؟
  • هل تعلم أن اليوم الذي نعيشه عدد ساعات ليست ٢٤ ساعة كما يعتقد الجميع بل هو ٢٣ ساعة و ٥٦دقيقة بالإضافة لأربعة ثواني؟
  • هل تعلم أن البحر الميت أطلقوا عليه هذا المسمى لأنه مالح جدا وبالتالي لا يوجد به حياة؟

فقرة الحكمة

والآن نترككم مع مجموعة من الحكم والأقوال المهمة عن العلم والعلماء مع الطالب/ة….

  • يقول الكاتب العربي الشهير مصطفى لطفي المنفلوطي، أول العلم هو الصمت وثانيه الاستماع الجيد والثالث حفظه أما الرابع هو أن تعمل به والخامس يكون بنشره.
  • يقول العالم المصري الحائز على جائزة نوبل التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز من شعور الوطن بالعزة والفخر.
  • قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في العلم ، عندما ترى العلماء واقفين عند باب الملوك يجب أن نقول بئس هؤلاء العلماء وبئس الملوك.

الخاتمة

وبعد أن استمعنا لهذه الأبيات الرائعة سيكون ختامها مع ينير لنا يومنا ويفتح عقولنا مع الطالب/ة…..

اللهم أنت ربنا لا إلا أنت أعطنا من فضلك وكرمك ما يليق بك لا ما يليق بذنوبنا اللهم ارزقنا الفهم السريع والحفظ العميق واجعل يومنا مباركاً بالخير والرزق والعلم النافع إنك سميع مجيب للدعاء يارب.

تعتبر الإذاعات في المدارس من الأشنطة المدرسية المهمة جدًا، حيث تعمل على تجديد وتنشيط ذهن الطلاب لاستقبال اليوم الدراسي بجميع مواده وفقراته، كما تحتوي الإذاعة على فقرات تساهم في توسيع ثقافة الطلاب في مجالات متعددة حسب موضوع أو مناسبة الإذاعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا