اخبار التعليم / لحظات نيوز

برنامج اذاعي عن احترام القوانين بالعناصر كاملة

يلزم الطالب الاطلاع على نماذج الإذاعة المدرسية مثل إذاعة مدرسية عن احترام القوانين، حيث إن احترام القانون من المواضيع المهمة التي يمكن الاعتماد عليها لإنشاء برنامج الإذاعة المدرسية التي سوف يلقيها فريق الإذاعة على بقية زملائهم من طلاب المدرسة، ولذلك سوف نعرض من خلال موقع لحظات نيوز إذاعة عن احترام القوانين.

جدول المحتوياتToggle

إذاعة مدرسية عن احترام القوانين

برنامج اذاعي عن احترام القوانين بالعناصر كاملة

بعد الاطلاع على ما حضرنا من نموذج للإذاعة المدرسية التي تدور موضوعها حول احترام القانون، سوف يسع الطالب الاعتماد عليها في تقديم إذاعة مدرسية بفكر مرتبة ومنسقة عن ذلك الموضوع المهم.

مقدمة إذاعة عن احترام القوانين

يقوم الطالب بتقديم إذاعة مدرسية عن احترام القوانين بالبسملة والصلاة على النبي ثم يلقي على مسامع الطلب ما يلي:

السيد المدير الفاضل، معلمينا الأجلاء، والطلبة والطالبات الأعزاء، اتشرف في هذا اليوم بحضوركم السعيد، واسأل ربي أن يُبارك فيكم وعليكم جميعًا، وأن يجعل صباحكم مليئًا بالأمل والخيرات، وفي صباح اليوم نشكر لكم الحضور، ونعدكم بكل ما هو مفيد في إذاعتنا المدرسية المميزة، وسوف ننتقل إلى تقديم باقة من زهور المعرفة متمثلة في مجموعة الفقرات التي اعددناها للتحدث عن موضوع مهم، وهو احترام القانون، ونبدأ بعرض أول فقرات البرنامج مع الطالب (فلان).

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن احترام القانون

بعد المقدمة يقوم الطالب بتقديم زميله في فقرة القرآن الكريم ليتلو آيات الذكر الحكيم على مسامع الطلاب، أي من الآيتين التاليتين:

  • قال تعلى: {وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلَا تَنقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا ۚ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ}. [الآية رقم 91 | سورة النحل].
  • قال تعلى: {وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ ۚ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ}. [الآية رقم 12 | سورة لقمان].

فقرة هل تعلم عن احترام القوانين

ويحين موعد المعلومات في فقرة هل تعلم بعد تلاوة القرآن، ونقدم أفضل ما وجدنا من المعلومات عن احترام القوانين فيما يلي:

  • أنّ احترام القانون هو علامة تحضر المُجتمع، وتعكس مستوى تطوّره.
  • أنّ الضامنة الأولى لحفظ الحقوق، ونشر الأمن والأمان، هو احترام القوانين.
  • أنّ احترام القانون واجب على كل مُسلم، فيجب البعد عن الغش والخداع وكل ما ينص عليه القانون من جرائم في حق المجتمع والناس.
  • أنّ احترام القانون يعد لبنة الأساس في بناء دولة قوية، ويضمن الوصول لمسار التطور الصحيح، وإرساء قواعد الأمن والأمان في المجتمع.

في الختام نكون قد عرضنا مجموعة من الفقرات المناسبة لبرنامج الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن موضوع غاية في الأهمية، وهو احترام القانون، حيث تبين كل فقرة جانب من جوانب أهمية ذلك الأمر في المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا