الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

2200 خبير من 87 دولة يضيئون على تمريض الطوارئ

أبوظبي: «الخليج»

بالتزامن مع مؤتمر شعبة لطب الطوارئ ، جمعت القمة العالمية لتمريض الطوارئ، التي أقيمت أمس الأول الخميس، خبراء ومختصي تمريض الطوارئ من جميع أنحاء العالم، لبحث ومناقشة التحديات وتبادل المعارف والاحتفاء بالمنجزات في تمريض الطوارئ.

وجاء انعقاد القمة بتنظيم من الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، وبدعم من دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بصفتها شريكاً استراتيجياً، مساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.

واحتفت دائرة الصحة - أبوظبي خلال القمة، وكجزء من التزامها بتطوير مهارات الكوادر التمريضية في حالات الطوارئ، بتخريج الدفعة الأولى المكونة من 17 ممرضاً إماراتياً من برنامج تدريبي متخصص تم تطويره بالتعاون مع مستشفى ألفريد بجامعة موناش، لتعزيز كفاءة وقدرات الكوادر التمريضية، لا سيما في الجاهزية والاستجابة لحالات الطوارئ.

وفي ظل استجابة العالم لتداعيات جائحة «كوفيد-19»، برز الدور المحوري الذي تقدمه الكوادر التمريضية باعتبارها عنصراً أساسياً من النظم الصحية حول العالم.

وقال الدكتور صالح سيف آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في دائرة الصحة – أبوظبي: «يشهد مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ والقمة العالمية لتمريض الطوارئ استضافة نخبة من المتحدثين والقادة عالميين في المجال، بمشاركة أكثر من 2200 خبير من 87 بلداً من حول العالم، اجتمعوا في أبوظبي لتسليط الضوء على طب الطوارئ بصفته عنصراً محورياً من نظم الرعاية الصحية، وتواصل دائرة الصحة – أبوظبي التزامها بإرساء منظومة رعاية صحية تتمتع بالمرونة والجاهزية».

ولفت إلى أن الفعاليات تسلط الضوء على أهمية الدور المحوري للأطباء والممرضين والمتخصصين في الخدمات الطبية المساندة في الاستجابة لحالات الطوارئ، وأهمية إرساء منهجية الفريق متعدد التخصصات في ضمان تقديم رعاية طارئة استثنائية عند الحاجة إليها.

وتُعتبر القمة العالمية لتمريض الطوارئ حدثاً مهماً لتسليط الضوء على التقدم الكبير المحرز نحو تحقيق أهداف جمعية الصحة العالمية لتطوير الكفاءات في تمريض الطوارئ على مستوى العالم، حيث تُعد رعاية الطوارئ ركيزة أساسية للنظم الصحية في جميع أنحاء العالم، وتوفر تدخلات فورية ومحورية لمجموعة واسعة من الحالات.

وجمعت القمة العالمية لتمريض الطوارئ بين المشاركة الوجاهية والافتراضية، لإنشاء منتدى عالمي حقيقي يسلط الضوء على أبرز العوائق التي تعترض التقدم نحو تحقيق الأهداف الموضوعة، وتقدير المنجزات المحققة والاحتفاء بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا