الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلطان يفتتح النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الجمعة، النسخة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، والذي تستمر فعالياته حتى 12 ديسمبر الجاري في منطقة الكهيف.

تحتفي المهرجان بالحكايات والسير والأشعار التي أبدعتها المجتمعات الصحراوية العربية، وتقدمها في قوالب فنية تتداخل فيها الأنماط الأدائية الحديثة والشعبية.

وصمم فضاء المهرجان في هيئة قرية صحراوية، في مساحة ممتدة بمنطقة الكهيف، وأعدت منصة العروض في موقع تحيطه الكثبان والوديان والخيام، وجهزت بكافة المستلزمات الصوتية والضوئية.

وينظم المهرجان مسامرات نقدية يومية تسلط الضوء على الجوانب الفنية للعروض المشاركة، وتناقش موضوعاتها وتقنياتها.

ويشمل البرنامج المصاحب لليالي المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات، لتبادل المعارف والرؤى ومد جسور التواصل والتفاعل بين المشاركين والضيوف، حيث تنظم مسامرة فكرية تحت عنوان «تحديات الأداء التمثيلي في المسرح الصحراوي»، بمشاركة الفنان عبدالله راشد ()، والدكتور عصام عبدالعزيز والدكتور محمد أمين عبدالصمد ()، والدكتور رشيد بناني والدكتور عبدالمجيد أهرى (لبنان)، والدكتورة طامر أنوال ()، والباحث كريم رشيد (السويد).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا