الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المخيم يضيء على التغير المناخي وجهود

دبي- سومية سعد:

ناقش المخيم الكشفي للشباب العربي، أمس السبت، ظاهرة التغير المناخي، في ندوة تحت عنوان «عرفاء الطلائع»، على هامش النسخة الثالثة والثلاثين من المخيم، المقام في محمية المرموم الصحراوية بدبي.

وأكد القائد عبد العظيم محمود عبد العظيم، المسؤول عن تنظيم الندوة، أن المؤتمر يهدف لتعزيز أهمية الديمقراطية لفتية وفتيات الوطن العربي، وإشراكهم في صنع قرارهم، عبر فعاليات تبرز دورهم في إقامة أنشطتهم بأنفسهم.

وأشار إلى أن المشاركين ناقشوا أوراق العمل الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار الأهداف الكبرى التي تعمل عليها دولة وكل دول العالم لمكافحة التغير المناخي.

واستعرض أمام المشاركين من 19 دولة نجاح مؤتمر المناخ «كوب 28» الذي أقيم مؤخراً بدبي، والربط بين مختلف مؤتمرات الأطراف وحماية الطبيعة، بعد دورة تاريخية نجحت خلالها في إرساء معايير جديدة لنجاح العمل المناخي، وحقَّقت تغيّراً جذرياً في آلية مؤتمرات الأطراف وأجندتها، حيث تمكَّنت الدولة، عبر حنكة إدارتها لمفاوضات المؤتمر ونقاشاته، من إرساء معايير جديدة لنجاح العمل المناخي العالمي، ورسَّخت مكانتها مساهماً رئيسياً في بناء مستقبل مستدام للبشرية.

كما أظهرت الندوة جهود الإمارات في قضايا التغير المناخي.

فيما أفاد القائد جون جميل، مدير برنامج الشباب بالإقليم الكشفي العربي، بأن مخرجات الندوة تمثلت في عدة توصيات موجهة إلى الإقليم العربي أهمها، عقد ملتقى كشفي حول موضوعات «التغير المناخي: المخاطر والأضرار ودور الحركة الكشفية في مجابهتها».

كما تضمن برنامج الندوة، إجراء انتخابات مكتب تسيير الندوة من الكشافين والفتيات، وفازت الفتاة مريم عزوز من الكشافة التونسية برئاسة الندوة، والكشاف غسان أبو شهاب من الكشافة الأردنية نائباً للرئيس، والكشاف يحيى محمد عبد المنعم من الكشافة المصرية مقرراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا