الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بتوجيهات محمد بن زايد.. شخبوط بن نهيان يفتتح 6 محطات تحلية إماراتية برفح المصرية لضخ المياه إلى غزة

رفح: سلام أبوشهاب

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، افتتح الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الدولة، بعد ظهر الأحد رسمياً، محطات التحلية التي أقامتها دولة في مدينة رفح المصرية، لضخّ المياه المحلّاة الصالحة للشرب إلى سكان غزة.

ويبلغ عدد المحطات التي أقامتها دولة الإمارات 6 بطاقة إجمالية تبلغ مليوناً و200 ألف جالون يومياً، تضخّ إلى قطاع غزة يستفيد منها نحو 600 ألف نسمة، وأنجزت في وقت قياسي لم يتجاوز 3 أسابيع.

ورافق الشيخ شخبوط بن نهيان، وفد رفيع ضم عدداً من كبار المسؤولين من مختلف الجهات الرسمية والمؤسسات الإنسانية في الدولة، وعدداً من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تواصل مساعيها الإنسانية والنبيلة في دعم الأشقاء الفلسطينيين، لتجاوز هذه الأوضاع الصعبة خاصة الأطفال والنساء، لذلك جاء إنشاء هذه المحطات لتوفير مياه نظيفة ومستدامة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأتي إقامة هذه المحطات ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني، التي كان قد أمر بها صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، لإغاثة الشعب الفلسطيني من سكان غزة وتجسيداً لمواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاء الفلسطينيين، والوقوف بجانبهم خلال الأوضاع الصعبة التي يواجهونها حالياً.

وجاء نجاح ضخّ المياه إلى داخل القطاع في توقيت يعاني فيه سكان غزة شحاً في المياه النظيفة؛ حيث سيزوّد خط المياه مراكز الإيواء باحتياجاتها اليومية الضرورية من مياه الشرب.

كما تفقد الشيخ شخبوط بن نهيان ووفد دولة الإمارات المرافق، مستودعات المساعدات الإماراتية الإغاثية الموجهة إلى قطاع غزة في مدينة العريش، في جمهورية العربية.. ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي كان قد أمر بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وتأتي تجسداً لمواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاء الفلسطينيين، والوقوف بجانبهم خلال الأوضاع الصعبة التي يواجهونها.

واستمع والوفد المرافق، إلى شرح من مسؤولي المستودعات عن آلية التعامل مع المساعدات، تمهيداً لإدخالها إلى غزة. فيما شارك الوفد في تعبئة عدد من صناديق المساعدات الإغاثية.

وقد بلغت المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات عبر عملية «الفارس الشهم 3» نحو 9 آلاف طن، وأرسلت 121 شاحنة برية وحمولة سفينة، و129 طائرة شحن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا