الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

« من إي آند» تحقق نسبة 53% في التوطين

  • 1/2
  • 2/2

أكدت « من إي آند» أنها صنعت لنفسها مكانةً مميزة في مشهد التحوُّل الرقمي، لافتة إلى أن ريادتها تضعها على قمة الابتكار الرقمي، مشيرة إلى تسجيلها نسبة متقدمة في التوطين بلغت 53%.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من إي آند»، مسعود شريف محمود: إن «(اتصالات من إي آند) ستستمر لكي تصبح شركة الاتصالات الرقمية التي تشكل الخيار الأول للمتعاملين، وستعمل على تنمية خدماتها الرقمية، كما ستواصل القيام بدورها، باعتبارها شريكاً موثوقاً لقطاع الأعمال».

إنجازات

واستعرض الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من إي آند»، إنجازات الشركة خلال عام 2023، وأهدافها المستقبلية لعام 2024، مشيراً إلى نجاح الشركة في اختبار أول حلول شبكة اتصالات «أو تي إن» في العالم بسرعة 1.6 تيرابت في الثانية، ما يمثّل علامة فارقة في نقل البيانات فائقة السرعة في قطاع الاتصالات.

وأضاف: «في إنجاز غير مسبوق، شكل إطلاق أول متجر ذاتي التشغيل على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، تحت اسم (EASE stores)، نقلة نوعية في قطاع البيع بالتجزئة والخدمات الرقمية المقدّمة للمتعاملين، مَنَحْنَا من خلاله الفرصة للمتعاملين، لخوض تجربة جديدة وذاتية، للاستعاضة عن هواتفهم القديمة بنقاط بسمات (Smiles)».

ولفت كذلك إلى تمكنهم من تنفيذ أول تشغيل ناجح عالميّاً لشبكات الجيل الخامس بتقنية الموجات الملليمترية على طيف ترددي مرتفع 26 غيغاهرتز، بمسافة تفوق 10 كيلومترات مع سرعات عالية، كما أتاحت «اتصالات من إي آند»، شبكة الجيل الخامس المستقلة لمستخدمي الهواتف المحمولة، لتزويد المتعاملين بأفضل خدمات الاتصالات، ونقل البيانات عبر شبكة مستقلة موثوقة وآمنة على مستوى .

وكشف محمود كذلك عن تحقيق «اتصالات من إي آند» أفضل وأعلى سرعة تنزيل باستخدام شبكة الجيل الخامس (5G) في العالم، بلغت أكثر من 13 غيغابت في الثانية، ما يرسّخ مكانة دولة الإمارات في صدارة سرعات الهاتف المحمول عالمياً.

قطاع الأعمال

وحول الحلول والابتكارات التي قدّمتها «اتصالات من إي آند» لقطاع الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، قال: «تعد (اتصالات من إي آند) شريكاً موثوقاً لقطاع الأعمال، وأحد أهم مزوّدي خدمات الاتصالات والحلول الرقمية له. وفي هذا الإطار، شهد 2023 إطلاقنا البرنامج الوطني لتأسيس الشركات، المخصّص لدعم رواد الأعمال من الشركات المملوكة بنسبة 100% لمواطني دولة الإمارات، وتمكينهم من بيع خدمات وحلول (اتصالات من إي آند)، حيث يقدم البرنامج لمشتركيه، عمولة تنافسية، لتشجيع رواد الأعمال على تسويق الخدمات»، لافتاً إلى أن البرنامج جذب أكثر من 13 من الشركات وروّاد الأعمال الإماراتيين.

ولفت كذلك إلى إطلاق باقات الهاتف المحمول لقطاع الأعمال ذات الدفع الآجل، وإطلاق خدمة «Business Pro»، إضافة إلى خدمات اتصال إنترنت مُحدّثة ومخصّصة مثل: «الإنترنت الرقمي»، و«الإنترنت الرقمي المميز»، لدعم قطاع الأعمال في الدولة، وإطلاق خدمة «Apps 360»، لتقديم حلول شاملة لتصميم تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الكوادر المواطنة

أكد الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من إي آند»، أن الشركة أدت ومنذ تأسيسها قبل 48 عاماً، دوراً مهمّاً ومميزاً في مجال التوطين، وتدريب وتأهيل الموارد البشرية، وهي اليوم واحدة من أفضل الشركات الوطنية تطبيقاً لأجندة التوطين النوعي، وتوظيف الكوادر الإماراتية.

وقال: «أشاد مجلس تنافسيّة الكوادر الإماراتية (نافس) بالتزام (اتصالات من إي آند) بالتوطين، وتوافق الرؤية ذاتها والأولويات في تمكين أبناء الدولة».

وأوضح: «حققنا نسبة متقدمة في التوطين بلغت 53%، وهي تُعدّ من أعلى النسب ضمن فئتها في الإمارات، إضافة إلى أن نسبة المواطنين في المناصب الإدارية العليا، تجاوزت 63%، كما أن نسبة المواطنات الإماراتيات بلغت 79% من إجمالي الموظفات الإناث، وهي أعلى نسبة للموظفات الإماراتيات في تاريخ الشركة»، لافتاً إلى أن «اتصالات من إي آند» توفر أيضاً برنامج «العمل من أي مكان»، لتُتيح للموظفات الإماراتيات العمل من أي مكان في الدولة.

وأكد أن «الشركة قدمت عروضاً حصرية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص والمسجّلين في منصة (نافس)، من خلال الشراكة مع مجلس تنافسيّة الكوادر الإماراتية (نافس)، عبر خطة لتوظيف أكثر من 500 مواطن، تم توظيف أكثر من 220 منهم خلال العام الماضي، في مجال البيع بالتجزئة، وخدمة المتعاملين، وتكنولوجيا المعلومات».

وتابع: «حصلت (اتصالات من إي آند) على لقب أفضل جهة عمل للعام 2023، ضمن جوائز الموارد البشرية في دول مجلس التعاون الخليجي»، لافتاً إلى تقدم أكثر من 3300 مواطن ومواطنة للعمل فيها خلال معرض «رؤية الإمارات للوظائف 2023».

شراكات عالمية

لفت الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من إي آند»، إلى إقامة شراكات عالمية، شملت قطاعات مثل: الابتكار التكنولوجي، والأمان السيبراني، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي. وقال: «من خلال التعاون مع شركات كبرى عالمياً، تستفيد (اتصالات من إي آند) من خبراتها وتقنياتها المتقدمة، لضمان تقديم خدمات متميزة وموثوقة»، مشيراً إلى التعاون مع شركة «IBM» للاستفادة من البرمجيات الخاصة بالاستدامة التي توفّرها، وتوقيع مذكرة تفاهم مع «سامسونغ»، لضمان توفير التجارب الرقمية والجيل التالي من الحلول التقنية، وإطلاق مركز عمليات للحماية السيبرانية للهواتف المحمولة، بالتعاون مع «مجلس الأمن السيبراني» في الدولة، ومواصلة التعاون مع «مايكروسوفت»، لتعزيز مستوى المساعد الافتراضي ودعمه بالذكاء الاصطناعي في عمليات خدمة المتعاملين.

وأشار كذلك إلى التعاون مع مجلس الأمن السيبراني، لتخريج الدفعة الأولى من برنامج Cyber Sniper لدى أكاديمية «اتصالات من إي آند»، وهو برنامج تدريبي مصمّم لتطوير خبرات ومهارات موظفي حكومة الإمارات في مجال الأمن السيبراني.

المسؤولية الاجتماعية

وأكد محمود أن «اتصالات من إي آند» تنظر إلى الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، باعتبارهما من العناصر الحيوية للأعمال الناجحة في عصرنا الحديث، مشيراً إلى إطلاق أول موقع لشبكة الجيل الخامس بصفر انبعاثات كربونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال «معرض إكسبو دبي»، والتركيز على تحديث الشبكة ونشر معدات وحلول أكثر كفاءة، تعمل على تقليل استهلاك بين 15 إلى 50%. واستخدام ميزات توفير الطاقة الذكية، وغيرها من المبادرات.

وأضاف: «تُوِّجت رؤيتنا وإنجازاتنا في المسؤولية المجتمعية والاستدامة، بحصولنا على الفئة البلاتينية من وسام الأثر المجتمعي من الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية. وجاء فوز (اتصالات من إي آند) بالفئة الأعلى من وسام الأثر المجتمعي، وهو الوسام الاتحادي لدولة الإمارات، بعد نجاحها في التقييم الشامل للجنة التحكيم الدولية التي تضمّ عدداً من أبرز الخبراء في مجال المسؤولية الاجتماعية».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا