عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الرميثي: بدء العد التنازلي لإنجاز مهمة «هيرا»

عادي

يفتقد عائلته وأصدقاءه والوجبات المنزلية

18 يونيو 2024

00:46 صباحا

قراءة دقيقتين

شريف الرميثي

دبي: يمامة بدوان
أكد الدكتور شريف الرميثي، عضو طاقم المحاكاة، ضمن ثاني دراسة في برنامج لمحاكاة الفضاء، بدء العد التنازلي لإنجاز مهمة «هيرا» التي تجري في مجمع أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية بوكالة «ناسا».
وقال: «على مدى الأسابيع القليلة الماضية، قمنا بإجراء سلسلة من 18 تجربة علمية، 6 منها تم تصميمها وتطويرها من قبل جامعات الإمارات، والشيء الوحيد الذي تعلمته هو أهمية العمل الجماعي».
وأضاف في مقطع ، مدته دقيقة و27 ثانية، نشرته «ناسا» على منصة «إكس»: «شخصياً أفتقد عائلتي وأصدقائي، والوجبات المطبوخة في المنزل وبالطبع الطيران، إلا أن الخبر السار هو أننا بدأنا بالفعل العد التنازلي، ومع ذلك فإننا حريصون جداً على مواصلة العمل على هذه التجارب العلمية المثيرة للغاية والعيش في هذا الفضاء الفريد مثل الموطن».
وأكد أن زملاءه في طاقم المهمة؛ وهم كل من: جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، كانوا مصدراً قيماً للمعلومات والدعم الذي يمكنه الاعتماد عليه، ومن خلال العمل معهم، يمكن ضمان إكمال جميع هذه الدراسات العلمية المثيرة بنجاح، إلى جانب الاستمتاع بالعيش معاً في مجمع العزل «هيرا»؛ حيث إن العيش في مثل هذه الفريدة، يعد أمراً طبيعياً أن تفوت الكثير من الأشياء في الحياة المعتادة.
وأوضح الرميثي، أنه مع الانتهاء من منتصف المهمة وبدء العد التنازلي لإنجازها، فإنها تعد فرصة مثيرة للتأمل فيما حدث في الأسابيع القليلة الماضية، ومشاركة بعض تجاربه بالعيش في «هيرا»، الفريدة من نوعها في العديد من الجوانب، بدءاً من العيش في مكان ضيق وحتى العزلة والالتزام بجدول عمل صارم للغاية، إلا أن كل هذه العوامل، تمنح الطاقم الفرصة للعيش والعمل، تماماً كما يفعل رواد الفضاء على متن المحطة الدولية. ومن المقرر إنجاز الرميثي للمرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، في 24 يونيو الجاري، في مهمة تستمر 45 يوماً، يجري خلالها برفقة زملائه أبحاثاً علمية ومهام تشغيلية طوال محاكاة مهمتهم إلى الكوكب الأحمر، بما في ذلك «المشي» على سطح المريخ باستخدام الواقع الافتراضي، مع مواجهة تأخيرات متزايدة في الاتصالات تصل إلى 5 دقائق مع مركز التحكم في المهمة أثناء اقترابهم من المريخ.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdcmfj4n

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا