عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

| : التضليل لن يُثنينا عن دعم مساعي الحل السياسي في السودان

عادي

دعت أمام مجلس الأمن إلى إنهاء النزاع.. وإشادة أممية بدعمها للاحتياجات والإنسانية

19 يونيو 2024

00:26 صباحا

قراءة دقيقتين

السفير محمد أبو شهاب في جلسة بمجلس الأمن الدولي

السفير محمد أبو شهاب في جلسة بمجلس الأمن الدولي

أكدت دولة ، في جلسة أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أن الأكاذيب والمعلومات المضللة والدعاية التي ينشرها بعض الممثلين السودانيين، واستهداف الإمارات ودول أخرى، تهدف إلى تعمية المجتمع الدولي عن الأعمال الشنيعة التي ترتكب على الأرض من قبل الأطراف المتحاربة.
وقال السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة، في الجلسة الخاصة بشأن السودان: إن الإمارات ستواصل العمل لإيجاد حل سياسي يحفظ السودان، وإن «الجهود الخادعة لصرف الانتباه لن تثني الإمارات عن مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لإيجاد حل سياسي يحفظ السودان ويساعد الشعب السوداني».
وتابع محمد أبو شهاب أن «الشعب السوداني يواجه خطر المجاعة المحدق». ودعا طرفي النزاع إلى حماية المدنيين والبنى التحتية، مشدداً على ضرورة وقف إطلاق النار والتوجه نحو عملية انتقالية للحكم المدني.
وأضاف أبو شهاب في كلمته «نعرب عن قلقنا العميق إزاء الآثار المأساوية الناجمة عن النزاع في السودان». وأشار إلى أن الإمارات خصصت الاثنين 70% من تعهدها الذي أعلنت عنه في إبريل (نيسان) الماضي خلال مشاركتها في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان، والبالغ 100 مليون دولار، إلى وكالات الأمم ومنظماتها الإنسانية والإغاثية، دعماً للجهود الإنسانية في السودان.
وترحيباً بهذا الموقف، أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، بالدعم الإماراتي المقدم للسودان، مشيراً إلى أنه «بدعم من الشركاء والمانحين، سنواصل دعم الاحتياجات الصحية العاجلة للشعب السوداني واللاجئين في البلدان المجاورة». وقال غيبرييسوس، في منشور على منصة «إكس»، الثلاثاء: «بدعم من الشركاء والمانحين، سنواصل دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة، نشكر الإمارات على هذا التعهد السخي. يجب علينا أن نعمل معاً لحماية حياة الفئات الأكثر ضعفاً».
من جهتها، أشادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، الثلاثاء، في تغريدة عبر منصة «إكس»، بالشراكة والدعم المستمر من دولة الإمارات العربية المتحدة لخطة الاستجابة الإنسانية للمنظمة في السودان. وأكدت «الفاو» أن تمويل الإمارات لجهود الاستجابة الإنسانية في السودان، سيسهم في جهود جميع الشركاء للوقاية من المجاعة. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5xwhax3c

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا