عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سائق يتسبب في وفاة مستخدم سكوتر

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنح والمخالفات في دبي، حكماً قضى بحبس سائق آسيوي 3 سنوات وتغريمه 20 ألف درهم، ومنعه من تحويل أو إيداع أموال للغير بذاته أو بواسطة آخرين إلا بناء على إذن من مصرف المركزي، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ويستمر المنع سنتين، بعد انتهاء تنفيذ العقوبة.

كما ألزمت المحكمة المدان بأن يؤدي دية شرعية كاملة 200 ألف درهم إلى ورثة متوفّى، لإدانته بقيادة مركبة تحت تأثير المخدِّرات ومن دون الحصول على رخصة قيادة، وصدم سائق «سكوتر» كهربائي والتسبب في وفاته في مكان الحادث.

ففي ديسمبر الماضي، ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بشرطة دبي يفيد بوقوع حادث صدم بين مركبة و«سكوتر» كهربائي في الحيّ الصيني بالمدينة العالمية، وبحسب ملفّ القضية وصلت دورية شرطية إلى مكان الحادث ومركبة إسعاف حيث تبين وفاة مستخدم «السكوتر» في مكان الحادث متأثراً بإصابته.

وأفاد شرطي بأنه رأى سائق المركبة في حالة غير طبيعية ولا تفوح منه رائحة مشروبات كحولية، ويشتبه في أنه تحت تأثير المواد المخدرة، وعليه استصدر إذناً من النيابة العامة لأخذ عيّنة منه، لبيان ما إذا كانت تحتوي على أي مواد مخدِّرة، حيث تبين أن المتهم متعاطي مخدّرات.

وخلال التحقيق معهم اعترف بأنه لا يحوز رخصة قيادة من السلطات المختصة، وقاد المركبة من دون علم مالكها، وأنه متعاطي مخدرات. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا