الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

مهرجان «موازين».. إيقاعات العالم تلتقي في مجدداً

  • 1/2
  • 2/2

انطلقت الدورة 19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم في ، مساء أول من أمس، بعدد من الحفلات الغنائية، كان من أبرز نجومها المصرية أنغام واللبنانية كارول سماحة.

وقدمت أنغام حفلها على مسرح النهضة المخصص للموسيقى العربية بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو هاني فرحات، لكن مع حضور جماهيري متواضع مقارنة بالدورات السابقة للمهرجان الأضخم موسيقياً في المغرب.

ولم يكن الإقبال كبيراً في مسرح السويسي المخصص للموسيقى العالمية، وكذلك مسرح شاطئ سلا المخصص لفناني المغرب، بينما كان الحضور في مسرح محمد الخامس الذي أقيم عليه حفل اللبنانية كارول سماحة جيداً.

وقال أحد المنظمين لـ«رويترز»، طالباً عدم نشر اسمه: «لا يمكن الحكم على نجاح المقاطعة من عدمها في أولى أيام المهرجان، فقد تتغير المعطيات في الأيام المقبلة».

ورفض الإفصاح عن حجم بيع التذاكر، أو إذا كان ضعف الإقبال قد فاجأ المنظمين. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان.

لكن حجم الإقبال لم يكن عائقاً أمام الجمهور الذي حضر حفل أنغام، وحرص على رؤيتها على المسرح والتفاعل معها غناء وتصفيقاً، حيث قدمت باقة من أشهر أغانيها مثل «بخاف أفرح» و«أتمناله الخير» و«يا ريتك فاهمني» و«أساميك الكتيرة».

وقالت سيدة قدمت نفسها باسم أسماء: «صحيح أن الأوضاع الاقتصادية ليست على ما يرام في ظل ارتفاع الأسعار الصاروخي، لكن هذا لا يمنع من الترويح عن النفس، خصوصاً أنني من محبي أنغام».

ويعد موازين من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال إفريقيا، إذ ذكر المنظمون أن آخر دورة أقيمت في 2019 جذبت أكثر من مليوني زائر.

وعلى مسرح محمد الخامس أطربت كارول سماحة جمهورها بأشهر أغانيها، مثل «بحبك يا حبيبي» و«اسمعني»، كما أهدت أغنية خاصة للعزاب.

وقالت إن «الموسيقى هي الحياة، هي الفرح، وكم نحتاج نحن كشعوب للفرح والسعادة رغم كل شي يحدث بالمنطقة.. نحن نتحدى الخوف والموت بهذه السهرة».

ويستمر المهرجان حتى 29 الجاري ببرنامج يشمل مجموعة من الفنانين العرب والأجانب، من بينهم هيفاء وهبي ومحمد وبلقيس وسميرة سعيد، والأسترالية كايلي مينوغ، والأميركية كاميلا كابيو، والأسكتلندي كالفين هاريس.

• 29 الجاري موعد اختتام الدورة 19 للمهرجان.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا