عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كهرباء دبي» توصي بالكشف عن المياه لتحسين استدامة المنازل

دبي: «الخليج»

في إطار حملتها التوعوية «استقبل الصيف بتبني العادات المستدامة»، حثت هيئة كهرباء ومياه دبي المتعاملين على ضرورة الانتباه إلى مؤشرات تسريب المياه في التوصيلات الداخلية والمسارعة لإصلاح أماكن التسريب، لضمان عدم هدر المياه أو إلحاق أي ضرر بالممتلكات.

وجددت الهيئة دعوتها لإجراء فحص دوري ومستمر لأماكن التسريب المحتملة للمحافظة على الموارد الطبيعية، ونوهت إلى أن وجود بقع مياه على أرضيات وجدران وسقف المنزل أو حول الغسالة من أبرز المؤشرات على احتمال وجود تسرب.

وتعد خزانات المياه والحمامات والمطبخ وأحواض السباحة من أبرز الأماكن المحتملة لحدوث تسريب، الذي يمكن أن يحدث تلف جسم الخزان أو أنابيب التوصيل أو التركيب الخاطئ، أو من الصنابير والتوصيلات لتقادمها وعدم صيانتها، أو من خزان المرحاض أو سخان المياه، ويمكن اختبار صنابير المياه مرتين في السنة عن طريق إغلاق جميع أجهزة المياه وفحص عداد المياه.

وتنصح الهيئة بأن تكون خزانات المياه والتوصيلات الداخلية وفق المواصفات التي حددتها في لوائحها وإرشاداتها لضمان توفرية إمدادات المياه، مع ضرورة عدم التوصيل المباشر من خط المياه الرئيسي دون توصيلها بخزان المياه، علاوة على صيانة خزانات المياه بانتظام لضمان جودة المياه وتجنب حدوث انسدادات.

وأكدت الهيئة كفاءة أنظمتها في اكتشاف أي خلل بالتوصيلات الخارجية قبل العداد، فيما ينحصر نطاق مسؤوليتها في التوصيلات والصيانة حتى العداد فقط، وتقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد على عاتق المتعامل في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية.

وتوفر الهيئة مجموعة من الخدمات والخصائص الرقمية المبتكرة لتمكين المتعاملين من مراقبة وإدارة استهلاكهم بكفاءة، ومنها لوحة بيانات «الحياة الذكية»، وخدمة «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه»، وخدمة «الاستجابة الذكية»، وخاصية «خارج المنزل». وتخصص الهيئة رقم الطوارئ (991) لأي بلاغات فنية طارئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا