عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

برنامج لتقديم الدعم النفسي لنزلاء المؤسسة العقابية برأس الخيمة

رأس الخيمة: الخليج

تزامناً مع يوم النزيل العالمي، وانطلاقاً من التعاون مع جمعية للتنمية الاجتماعية على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفئات المجتمع كافة، بما فيها نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، تم إطلاق «برنامج عزلة أكثر إيجابية» بإشراف جمعية الإمارات، وبالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية لشرطة رأس الخيمة، والذي يهدف إلى تقديم الدعم النفسي، وتشجيع التفكير الإيجابي وتأهيلهم للعودة إلى المجتمع كأفراد أسوياء وفاعلين.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الورش المهاراتية والمحاضرات التوعوية وجلسات الدعم النفسي، والأنشطة التفاعلية، وانطلق البرنامج بأولى فعالياته من خلال ورشة عمل قدمتها الرسّامة حمامة الشحي، بعنوان «التشافي بالفن»، وتهدف الورشة التي شارك فيها 15 نزيلا، إلى مساعدتهم في التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال الفن. حيث تمكن النزلاء من التعبير عن انفسهم بأعمال فنية تعكس تجاربهم ومشاعرهم، مما عزز شعورهم بالثقة بالنفس والإيجابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا